الخميس 18 ذو القعدة 1441 الموافق 09 يوليو 2020
الرئيسية » أخبار عامة » التموين تزف بشرى لغير المستحقين للسلع التموينية

التموين تزف بشرى لغير المستحقين للسلع التموينية

التموين

بطاقات التموين

كتبت | فاطمة حسين

نفت وزارة التموين حذفها للمواطنين الغير مستحقين من السلع التموينية من منظومة الخبز، وأكدت على أنه لا توجد نية لحذف أي مواطن من المنظومة موضحة أن المحددات التي وضعتها الوزارة لحذف الغير مستحقين، يتم على أثرها حذف الأشخاص من بطاقة السلع التموينية فقط وليس من بطاقة الخبز.

كما نفت وزارة التموين تلك الشائعات التي ترددت بشأن وقف استقبال طلبات تظلم المحذوفين من بطاقات السلع التموينية، مؤكدة أنه لا صحة لوقف استقبال طلباتهم ، وأنه تم إعادة فتح باب التظلم للمستبعدين من البطاقات التموينة خلال المرحلة الرابعة، اعتبارًا من يوم 19 سبتمبر، ويستمر حتى نهاية شهر أكتوبر القادم، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني «دعم مصر» ، الذي خصصته لتلقي تظلمات المواطنين بشأن حذفهم من الدعم التمويني.

اقرأ أيضًا: تعرف على الأوراق المطلوبة لتظلم هذه القئات على التموين

وأشارت وزارة التموين إلى أنها تبذل كافة الجهود لتوفر احتياجات 71 مليون مواطن يتسفيدون من منظومة الخبز المدعم، و 64 مليون و400 ألف مواطن يستفيد من المقررات التموينية وذلك بهدف توجيه الدعم للمستحقين الفعليين وليس تقليلًا من الفئة المستحقة.

كما نفت وزارة التموين الإشاعات التي ترددت بشأن انتشار جبن غير صالحة للاستهلاك في الأسواق، ووضحت أن كافة منتجات الأجبان الموجودة في الأسواق آمنة وصحية ومطابقة لجميع المواصفات والمعايير القياسية، وهذا وفقًا للعينات التحليلية للمنتج من قبل الجهات الرقابية المختصة.

عن Fatmahussein

قد يعجبك