الخميس 18 صفر 1441 الموافق 17 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » التموين تصدر قرار هام بشأن المتظلمين على وقف بطاقاتهم

التموين تصدر قرار هام بشأن المتظلمين على وقف بطاقاتهم

التموين

بطاقات التموين

كتبت | هدير هشام

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن عدد من قاموا بتقديم تظلم على حذفهم من البطاقات التموينية في المراحلة الرابعة من تنقية الدعم نحو 629144 ألف طلب على عدد 280 ألف بطاقة تموينية لم يتم الانتهاء منها بعد .

وأكدت الوزارة أن هناك خطأ ما حدث في النظام الخاصة بتقديم التظلمات، حيث ظهرت رسالة نصية للكثير من المواطنين تفيد بأنه تم قبول التظلم بينما التظلمات ما زلت في مرحلة الفحص.

أما عن  موعد وقف صرف المقررات التموينية للمحذوفين من النظام فمن المقرر أن يتم وقف الصرف نهائيًا بداية من أكتوبر المقبل مع استمرار صرف نقاط الخبز على أن تنتهى الوزارة من مرحلة فحص التظلمات نهاية شهر سبتمبر الجاري.

اقرأ أيضًا: التموين تكشف أسباب تأخير إضافة المواليد الجدد للبطاقات

وقد أعلنت الوزارة مؤخرًا عن أخر موعد لتلقي تظلمات أصحاب بطاقات التموين غير المستحقين من دعم البطاقات وهو 28 أغسطس الماضي.

وفقًا لمعايير العدالة الاجتماعية، للمستبعدين من المرحلة الرابعة، ومن يثبت استحقاقه للدعم يجرى إعادة إدراجه ضمن منظومة السلع التموينية.

وكانت الوزارة أعلنت في بيان لها أن المرحلة الرابعة للمستبعَدين من بطاقات التموين تستهدف 300 ألف بطاقة تموينية غير مستحقة للدعم، وفقاً لمحدّدات لجنة العدالة الاجتماعية جاءت على النحو التالى:

-الأسر التى تستهلك كهرباء بقيمة 1000 كيلووات فأكثر شهرياً، أو لديها أكثر من 3 سيارات ملاكى، أو لديها قيمة مضافة بأكثر من 200 ألف جنيه، أو تدفع ضرائب أكثر من 100 ألف،.

بالإضافة إلى الأسرة التي لديها سيارة فارهة موديل أحدث من 2013. الأسر التى تملك حيازة زراعية بأكثر من 15 فداناً، أو تسدد جمارك صادرات وواردات بأكثر من 100 ألف جنيه.

أو تستهلك خدمات موبايل بأكثر من 800 جنيه شهرياً، ومصاريف دراسية بأكثر من 50 ألف جنيه أو الأسرة التى بها من يعمل فى وظائف عُليا بالحكومة، ويزيد مرتبها على 15 ألف جنيه شهرياً.