الخميس 25 صفر 1441 الموافق 24 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » التموين تعلن 3 مراحل لحذف الفئات غير المستحقة

التموين تعلن 3 مراحل لحذف الفئات غير المستحقة

التموين تعلن 3 مراحل لحذف الفئات غير المستحقة

بطاقات التموين

تتجه وزارة التموين والتجارة الداخلية، نحو استهداف المستحقين للدعم خلال منظومة التموين الجديدة والتي تضمن وصول الدعم لمستحقيه وحذف غير المستحقين من المنظومة لمنع إهدار المال العام ودراسة زيادة الدعم للأسر الأكثر استحقاقا.

وحسب أحمد كمال مساعد وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، فإن اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية اقتربت من الإعلان عن ضوابط ومعايير استحقاق الدعم والتي تشارك فيها وزارات التموين والتضامن والمالية والاتصالات وهيئة الرقابة الإدارية.

وأكد مساعد وزير التموين، وجود 3 مراحل لتحديد المستحقين وحذف غير المستحقين من منظومة الدعم في إطار الوصول للأسر الأكثر استحقاقا والأولى بالرعاية.

المرحلة الأولى: إعلان اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية شروط وضوابط استحقاق الدعم والتي تتضمن تحديد مستويات الدخل والإنفاق والأملاك، حسب تصريحات سابقة لوزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي.

المرحلة الثانية: طرح الضوابط والمعايير المحددة من جانب اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية للحوار المجتمعي من خلال مجلس الشعب.

المرحلة الثالثة: رفع الضوابط والمعايير المحددة من جانب اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية من جلس النواب إلى مجلس الوزراء.

ونفى كمال ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي، من الإعلان عن 16 فئة غير مستحقة من منظومة التموين، مؤكدا أنه حتى الآن لم تعلن اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية الضوابط والمعايير المحدد لاستحقاق الدعم.