الثلاثاء 23 صفر 1441 الموافق 22 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » التموين تكشف عن خطة الدعم الجديدة..«مش كل الناس هتاخد زي بعض»

التموين تكشف عن خطة الدعم الجديدة..«مش كل الناس هتاخد زي بعض»

بطاقات التموين

بطاقات التموين

كتبت | هدير هشام

كشف مستشار وزير التموين لنظم التكنولوجيا والمعلومات الدكتور« عمرو مدكور»، بإن المرحلة الثالثة من معايير حذف غير المستحقين هي المرحلة الأخيرة والتي انتهت في الثاني من شهر أبريل الجاري.

وقال مستشار وزير التموين لنظم التكنولوجيا والمعلومات أنه بعد انتهاء المرحلة الثالثة تعلن حقبة جديدة من الاستبعادات استمرارًا لعملية التنقية،.

وأوضح مستشار وزير التموين لنظم التكنولوجيا أن المرحلة الثالثة  تتضمن 21 معيارًا، وبناءً عليه يجرى تقسيم مستحقي الدعم لـ5 فئات مختلفة، تمنح كل فئة قدرًا معينًا من الدعم وفقًا لدرجة احتياجاتهم كالتالي الفئة أ هتاخد 200 جنيه مثلًا، والفئة ب هتاخد 150 جنيه وهكذا.

وأوضح مستشار وزير التموين أنه وفقًا للدراسة التي يتم عليها العمل حالياً من قبل عدد من أساتذة الجامعة المتخصصين في الاقتصاد والاجتماع، سيتم منح المواطنين مستحقي الدعم دعمًا تدريجياً:«مش كل الناس هتاخد زي بعض».

وكشف الدكتور عمرو مدكور عن موعد تطبيق الخطة الجديدة لتوزيع الدعم العيني، يث قال إن الوزير يتابع عن كثب هذه الدراسة، مؤكدًا أنه لم يتم بعد تحديد موعد للتطبيق.

الحكومة تحسم الجدل بشأن إلغاء التموين نهائيًا

ومن جانبه حسمت الحكومة المصرية الجدل بعد تداول أخبار على موقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية بشأن اتجاه الدولة لإلغاء التموين نهائياً وعدم دعم السلع .

وأعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن اعتزام وزارة التموين إلغاء الدعم التمويني المقدم للمواطنين بشكل نهائي، عاري تمامًا عن الصحة.

وأوضح المركز، في بيان، الثلاثاء، أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، ونفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً أنه لم ولن يتم رفع الدعم التمويني عن الأسر الفقيرة والمستحقة والأكثر احتياجًا.

وشدد المركز على استمرار الوزارة في تقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجًا باعتباره دورًا أصيلاً من أدوارها لا يمكن التخلي عنه، وأن كل ما يثار في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة غضب المواطنين.

وأكدت الوزارة أنها تعمل، وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، على توفير حياة كريمة لكل المواطنين، خاصةً محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا، من خلال العمل على تطوير المنظومة التموينية بشكل دوري لتوفير جميع الاحتياجات الأساسية لتلك الفئات.

وأشار مجلس الوزراء إلى حصول المستفيدين من منظومة التموين على حصصهم من المقررات التموينية الشهرية وفقاً لعدد الأفراد المستفيدين بالبطاقة، وبالقيمة المادية المخصصة لكل فرد.