الأحد 05 شعبان 1441 الموافق 29 مارس 2020
تابع احصائيات فيروس كورونا حول العالم لحظة بلحظة (تحديث مباشر)
الرئيسية » أخبار عامة » التموين توضح حالات حذف الأفراد من البطاقة التموينية

التموين توضح حالات حذف الأفراد من البطاقة التموينية

بطاقات التموين

بطاقات التموين

كتبت | هدير هشام

أوضح مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتوثيق الدكتور عمرو مدكور، إن انطباق أحد معايير المرحلتين الثانية أو الثالثة من حذف غير المستحقين من الدعم على أحد أفراد البطاقة التموينية لا يعني استبعاد كافة الأفراد المقيدين على البطاقة  أي إيقافها بالكامل.

وقال مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية أنه فيه حالة انطباق أحد المعايير على أحد أفراد البطاقة يتم استبعاد هذا الفرد فقط إلا إذا انطبق المعيار على رب الأسرة.

وأشارالدكتور عمرو مدكور  إلى أنه في هذه الحالية يتم استبعاد كل أفراد الأسرة، موضحًا: لو المعيار انطبق على رب الأسرة يتم استبعاد رب الأسرة والزوجة والأولاد وإن كانوا على أكثر من بطاقة، أما في حالة انطباق معيار ما على أحد أفراد البطاقة التموينية  ليس رب أسرة  لا يتم سوى استبعاد هذا الفرد.

وأكد الدكتور عمرو مدكور عدم حذف أي ممن انطبقت عليهم أحد معايير المرحلتين الثانية أو الثالثة، مشيرًا إلى أن ما يتم هو إيقاف أحقيتهم في صرف السلع التموينية فقط دون الخبز، إلى حين التقدم بتظلم عبر الموقع الإلكتروني التابع للوزارة دعم مصر، والبت فيه.

ومن جانبه  أكد مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، أن عملية تلقي تظلمات المواطنين مستمرة دون توقف، لافتًا إلى أنه يتم تدقيق وفحص كافة التظلمات.

تعرف على الفئات المستهدفه بالبطاقة التموينية جديدة

وقد أوضح مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتوثيق نص القرار رقم 178 لسنة 2018، على أحقية إصدار بطاقة تموينية جديدة، للفئات التالية:

– المهنيون والحرفيون من ذوي الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة والمتعطلون ومن في حكمهم والحاصلون على مؤهلات دراسية ومازالوا بدون عمل بموجب بحث اجتماعي ودخل شهري بحد أقصى 800 جنيه شهرياً.

– المطلقات والمرآة المعيلة.

– أصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة.

– المستحقون لمعاشات التضامن الاجتماعي والسادات ومبارك.

– القصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين.

– العمالة الرسمية المؤقتة والعاملون بالزراعة والباعة الجائلون وعمال التراحيل والسائقون.

– أرباب معاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص بحدٍ أقصى 1200 جنيه شهرياً.

– العاملون بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص بحد أقصى 1500 جنيه شهرياً.

-وفي حالة أصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة تستخرج بطاقات تموينية دون التقيد بالحد الأقصى للدخل.​

عن Hadeer Hesham

قد يعجبك