أخبار العالمسلايد

التموين: حذف 4 فئات من البطاقات

 

التموين تركد حصول مليون شخص على الدعم من غير المستحقين
بطاقات التموين

 

كتب | أحمد الدويري

نفى أ«حمد كمال» المتحدث باسم وزارة التموين، حذف أي مواطن من بطاقات التموين، مؤكدًا يطلق عليه حذف عشوائي مجرد شائعات لم تحدث في الوزارة.

وأضاف أن الأسبوع الأول من التظلمات شهد عودة 232 ألف مواطن على 178 ألف بطاقة، وأنه بداية من الأمس تم قبول المرحلة الثانية من التظلمات وتم قبول ما يقرب من 184 ألف مسفيد على 133 ألف بطاقة تموينية.

مؤكدا أن من يجد عدد المستفيدين على البطاقة أقل مما كان عليه يجب التوجه إلى أقرب مكتب تموين، ويملأ نموذج يسمى أداء الخدمة ويضيف كل بيانات المستفيدين معه على البطاقة، ويتم مراجعة البيانات، وفور التأكد منها يتم إضافتهم مرة أخرى.

ولفت إلى أن هناك أربع فئات فقط يتم حذفهم من البطاقة وتوقف الصرف عنهم من أول ديسمبر الجاري، وهم أي مواطن ليس له أي رقم قومي على قاعدة البيانات، أو الرقم القومي خطأ، أو الرقم القومي مكرر على نفس البطاقة، أو الأعداد المستفادة من البطاقة لا تتناسب مع الأعداد الفعلية.

وأشار كمال إلى أن الوزارة سبق وأتاحت فرصة تجهيز البيانات منذ أكثر من 3 أشهر على موقع إدارة دعم مصر، وبعد غلق باب التحديث تم فتح باب التظلمات بداية من 10 نوفمبر الماضي.

 

https://youtu.be/fCEYeg7GAJg

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى