الاثنين 02 جمادى الثانية 1441 الموافق 27 يناير 2020
الرئيسية » أخبار عامة » التموين تعلن طرق قبول تظلمات البطاقات

التموين تعلن طرق قبول تظلمات البطاقات

التموين

بطاقات التموين

كتب | أحمد الدويري

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عددا من المستندات المطلوبة لقبول تظلمات التموين منذ شهر سبتمبر الماضي وحتى نهاية أكتوبر الحالي ، من بينها طلبا مدعوما بالمستندات الدالة علي صحة بياناته لدي مكتب التمويين التابع له.

ذكرت الوزارة في تقرير لها أن المكتب التمويني يقوم بمراجعة التظلم المقدم من المواطن وتسجيلها بموقع دعم مصر متضمنة رقمه القومي وهاتفه ورقم بطاقته التموينية ونوع التظلم، على أن يقوم المكتب بارسال الكشوف المعتمدة لمديرية التموين التابعة ومن ثم متابعة ارساله للوزارة أسبوعيا .

اقرأ أيضًا التموين تعلن طرق قبول تظلمات البطاقات

كما حددت الوزارة المستندات المطلوبة لقبول تظلمات الحيازات الزراعية، من بينها شهادة معتمدة من الجمعية الزراعية التابع لها صاحب البطاقة التموينية موضح بها مدى حيازته لأرض زراعية من عدمه ومساحة الحيازة.

كيف تتظلم على الاستبعاد من التموين؟

وننشر خطوات تقدم المواطنين «تظلمات التموين» بتظلم عند حذف بياناتهم من البطاقات التموينية، ويمكن من خلال 5 خطوات تقديم التظلم عبر الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، وهي كالآتي:

1-الدخول على موقع إدارة دعم مصر

تستطيع أن تتظلم على قرار الاستبعاد من بطاقات التموين من خلال البدء بالدخول أولا على موقع إدارة دعم مصر عبر هذا الرابط https://www.tamwin.com.eg/.

2- تسجيل دخول برقم بطاقة التموين والرقم القومي

ثاني خطوات التظلم على بطاقات التموين بعد الدخول على موقع إدارة دعم مصر تسجيل رقم البطاقة الشخصية (الرقم القومي).

3- اختيار خيار تقديم تظلم

اما ثالث خطوات التظلم على قرار الاستبعاد من بطاقات التموين بعد تسجيل الرقم القومي على إدارة دعم مصر هو اختيار خيار تقديم تظلم من القائمة.

4- كتابة أسباب وتفاصيل التظلم

بعد اختيار خيار تقديم تظلم من القائمة، عليك سرد المشكلة أو أسباب وتفاصيل تظلم استبعادك من بطاقات التموين.

5- اضغط على كلمة حفظ

أخر خطوة من خطوات التظلم على بطاقات التموين هو الضغط على كلمة حفظ بعد الانتهاء من كتابة اسباب التظلم الخاص بك.

ومن المقرر أن تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية باستبعاد جميع المنذرين الذين تنطبق عليهم شروط اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية للاستبعاد.

قد يعجبك