أخبار عامة

“التموين”: قاعدة بيانات لحصص المواطنين من الخبز خلال أسبوعين

باسم-عودة-150x150
توقّع الدكتور ناصر الفراش، المتحدث الرسمى باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، انتهاء المديريات فى جميع محافظات مصر من ربط المواطنين على المخابز خلال أسبوعين.

وقال- إن الوزارة تسعى من خلال ربط المواطنين على المخابز، وتكوين قاعدة بيانات إلى التمهيد لميكنة صرف الخبز عن طريق الكروت الذكية خلال الشهور القليلة القادمة.

وأضاف أنه تم الانتهاء من ميكنة محافظة بورسعيد بالكامل، بالإضافة إلى مخابز مركز “العدوة” بمحافظة المنيا، وعددها 11 مخبزا، بعد أن تم تدريب 15 موزع خبز بالمدينة، و11 مدير مخبز مسئول عقب تسلمهم ماكينات قراءة الكروت الذكية التى تم توزيعها على المواطنين المشتركين فى المشروع.

ومن جانبه، قال محمد الأنور، مدير مديرية تموين الجيزة، إنه تم ربط كل المواطنين بمحافظة الجيزة على المخابز، موضحا أنه يجرى حاليا طبع الكوبونات الخاصة بصرف رغيف الخبز بحد أدنى 5 أرغفة للفرد، وبحد أقصى 25 رغيفا.

وفى نفس السياق، قال محمود عبدالعزيز، مدير مديرية تموين القاهرة، إنه ربط جميع الأحياء بالمحافظة على المخابز الموجودة، بما يسمح للمواطن إمكانية الحصول على الخبز من أى مخبز موجود بالمنطقة التابع لها.

وأضاف أنه تم فى منطقتى المقطم والتبين تكوين مجموعات عمل تضم أفرادا من منظمات المجتمع المدنى والأحياء ووزارة التموين، وذلك لمراقبة وحساب كميات الخبز التى تخرج من المخبز إلى المنفذ.

ونوه إلى أنه سيتم عقد لقاءات مع منظمات المجتمع المدنى ونائب المحافظ لتكوين مجمعات للمراقبة اللصيقة للمخابز فى باقى المناطق، للتأكد من وزن وموصفات رغيف الخبز.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تسعى من خلال منظومة توزيع الخبز باستخدام الكارت الذكى إلى إحكام الرقابة على المخابز، للتأكد من عدم تسريب الدقيق للسوق السوداء، وضمان حصول المواطن على رغيف خبز بجودة عالية.

المصدر 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى