السبت 30 جمادى الأولى 1441 الموافق 25 يناير 2020
الرئيسية » أخبار عامة » وزير التموين يعلن انخفاض أسعار السلع الأساسية

وزير التموين يعلن انخفاض أسعار السلع الأساسية

الشرقية

وزير التموين

كتبت | ماهينار العشري

صرح الدكتور «علي مصيلحي»، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن احتياطي القمح كفي 4 أشهر والسكر 6 أشهر، واحتياطي الأرز يكفي 3 أشهر وكشف أسعار السلع الأساسية.

جاء ذلك في كلمته بمؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء موضحاً؛ «مصيلحي» أن هناك عقودًا مستمرة سواء للدواجن المجمدة أو الإنتاج المحلي، واحتياطي اللحوم المجمدة تكفي 4 أشهر.

التموين : انخفاض أسعار السلع الأساسية

وأشار وزير التموين إلى انخفاض أسعار السلع الأساسية، بالمقارنة بالعام الماضي، ومنها السكر الذي كان سعره «9.5 جنيه» وأصبح العام الحالي «7.5 جنيه»، والمكرونة التي كانت العام الماضي «بـ8.5» جنيه والعام الحالي «7.5 جنيه»، والعدس الذي كان سعره العام الماضي «17 جنيهًا» هذا العام أصبح «بـ14 جنيهًا».

اقرأ أيضاً: التموين تكشف عن الإجراءات الأخيرة لتظلمات المستبعدين من البطاقات

ولفت التموين إلى انخفاض أسعار اللحوم من «120 جنيهًا» العام الماضي إلى ما يترواح بين «100 لـ 110 »جنيهات العام الجاري، كما انخفضت أسعار الدواجن من «37 جنيهًا» للكيلو لـ «25 جنيهًا»، مع انخفاض أسعار الأسماك.

وأضاف أن الطماطم انخفضت لـ5 جنيهات والخيار لـ8 جنيهات والجزر لـ7 جنيهات والكوسة انخفضت لـ10 جنيهات.

التموين تقرر مد فترة التظلمات

قرر وزير التموين والتجارة والداخلية مد فترة تلقي التظلمات المستبعدين من بطاقات التموين، وصرف السلع وفقا لمؤشرات العدالة الاجتماعية حتى 30 نوفمبر المقبل، بعدما كان آخر فترة اليوم الخميس، وذلك فى لفتة إنسانية للوزارة لمن تخلفوا عن تقديم التظلمات.

وأكدت وزارة التموين استمرار صرف الخبز المدعم لأى مواطن تم استبعاده نتيجة محددات لجنة العدالة الاجتماعية، حيث إن الاستبعاد كان يقتصر على صرف السلع فقط دون الخبز، وأن الجميع يصرفون الخبز المدعم حاليا لحين فحص تظلماتهم وعودتهم أيضا لصرف السلع طالما أنهم من مستحقي الدعم.

كان وزير التموين والتجارة الداخلية، قد قرر إعادة فتح باب التظلمات للمستبعدين مِن بطاقات التموبن اعتبارا من 19 سبتمبر، حتى نهاية شهر أكتوبر الجارى، ثم قرر مد الفترة تلقي التظلمات حتى نهاية شهر نوفمبر المقبل من خلال مكاتب التموين فى مختلف المحافظات والموقع الإليكتروني.

قد يعجبك