أخبار مصر

خطة الدراسة بالجامعات في العام الدراسي الجديد

العام الدراسي الجديد

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نسبا للتعلم والحضور وجهاً لوجه إلى التعلم عن بعد في العام الدراسي الجديد، والذي من المقرر أن يبدأ يوم 17 أكتوبر، حيث تصل نسب الحضور لنصف الأسبوع فقط.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن نسب الحضور المقررة لطلاب الكليات العملية ستكون أكثر قليلاً من الكليات النظرية والإنسانية والأدبية.

العام الدراسي الجديد

ولكن القاسم المشترك هو الاعتماد على نظام التعليم الهجين خلال العام الجامعي الجديد.

وأضاف عبدالغفار، أن نسب الحضور في الكليات العملية في التعلم وجهاً لوجه ستتراوح بين 60 إلى 70%، فيما أن التعلم عن بعد سيتراوح بين 30 إلى 40%.

عبدالغفار: نسب التعلم عن بعد تتراوح بين 30 إلى 50% في منظومة التعليم الهجين

وأوضح أن الكليات النظرية والإنسانية والأدبية، سيتراوح نسب الحضور ما بين 50 إلى 60%، فيما أن التعلم عن بعد سيتراوح بين 40 إلى 50%.

وأشار عبدالغفار، أن نسب الحضور ستتحدد في كل كلية طبقاً للمحتوى المعرفي والمهاري المطلوب تحقيقه في المقررات للقطاعات المختلفة.

العام الدراسي بالتعليم قبل الجامعي

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إعلان ملامح خطة العام الدراسي خلال الساعات المقبلة.

حيث تتضمن الخطة الإجراءات الاحترازية التي تنفذها كل مدرسة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها الدولة من انتشار فيروس كورونا.

صرّح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأنَّ الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتمع اليوم الثلاثاء، برئيس مجلس الوزراء ووزيري التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي.

واطلع الرئيس السيسي على موقف الاستعداد وإجراءات الدولة لاستقبال العام الدراسي الجديد.

والجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أوضح في تصريحات سابقة أنه توجد أدوات كثيرة ستقوم الوزارة باستخدامها من أجل العام الدراسي .

موضحا أنه سيتم استخدام نموذج من التعليم المدمج، والذى سيكون عبارة عن جزء وجها لوجه في المدارس، والجزء الآخر سيكون باستخدام التعليم عن بعد، إلا أنه لن ينطبق على جميع الأعمار

وتابع أنه من فترة كي جي وان وحتى الصف الثالث الابتدائي سيتم حضورهم للمدارس جميع أيام الأسبوع.

لافتا إلى أنهم في حاجة إلى التعامل مع المعلم، ومن الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي.

والصفوف الإعدادية والثانوية سيتم التعامل معهم بأشكال متناسبة مع الفئة العمرية.

وأكد أنه بالنسبة إلى صفوف الثانوية فلديهم أدوات إلكترونية حديثة مثل التابلت،

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى