أخبار العالمسلايد

الحرب العالمية الثالثة.. بايدن يهدد بوتين بعد قصف أوكرانيا

الحرب العالمية الثالثة
الحرب العالمية الثالثة

الحرب العالمية الثالثة .. حمل الرئيس الأمريكي جو بايدن روسيا مسؤولية العواقب التي ستترتب على ما وصفه بهجوم روسيا “غير المبرر” على أوكرانيا.

بايدن: بوتين اختار حربا ستؤدي إلى خسائر فادحة في الأرواح ومعاناة.

الحرب العالمية الثالثة

بايدن: شعب أوكرانيا تعرض لهجوم غير مبرر من قبل القوات الروسية

بايدن: روسيا مسؤولة عن الموت والدمار اللذين سيتسبب بهما الهجوم على أوكرانيا

بايدن: سترد الولايات المتحدة وحلفاؤها وشركاؤها بطريقة موحدة وحاسمة على الهجوم الروسي على أوكرانيا

الصواريخ الروسية تدك أوكرانيا

قالت وسائل إعلام أمريكية في أنباء عاجلة منذ قليل، إن صواريخ روسية استهدفت مركز قيادة الجيش الأوكراني في عاصمة أوكرانيا كييف ومدينة وخاركيف.

الحرب العالمية الثالثة .. كما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية، في نبأ عاجل لها منذ قليل، بسماع دوي انفجارات ضخمة على جبهة شرق أوكرانيا، مشيرةً إلى سماع دوي انفجارات في كييف وكراماتورسك وأوديسا وخاركوف

وقالت وسائل إعلام روسية قوات برية روسية بدأت عملية إنزال في ماريبول وأوديسا.

ومنذ قليل، قالت وزارة الدفاع الأوكرانية إن 5 صواريخ روسية على الأقل سقطت على 5 أماكن مختلفة في البلاد، وذلك بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ببدء عملية عسكرية واسعة بأوكرانيا.

الحرب العالمية الثالثة .. وأفادت إنترفاكس الروسية، بأن قوات من أسطول البحر الأسود تبدأ الآن عملية إنزال في بحر آزوف وفي أوديسا.

من جانب آخر، توعد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأن واشنطن وحلفائها، سيردون بطريقة موحدة وحاسمة، على إعلان روسيا بدء عملية عسكرية في أوكرانيا.

وقال بايدن في بيان: “أراقب الوضع من البيت الأبيض وسأتحدث إلى نظرائي في مجموعة السبع اليوم الخميس، وسننسق مع أعضاء حلف الأطلسي لضمان رد قوي وموحد على التحركات الروسية”.

وقالت وكالة إنترفاكس للأنباء نقلا عن وسائل إعلام محلية، إن دوي إطلاق نار سُمع يوم الخميس بالقرب من مطار بوريسبيل الرئيسي في كييف، مشيرة إلى أن المطار ألغى جميع الرحلات.

وأجاز الرئيس الروسي للقوات تنفيذ عملية عسكرية خاصة في منطقة دونباس بأوكرانيا. وأكد بوتن أن روسيا لا يمكن أن تتسامح مع ما وصفها بالتهديدات من أوكرانيا.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى