أخبار مصرسلايد

بالفيديو.. كيفية الحفاظ على مناعة أطفالنا وحمايتهم من عدوى الفيروسات

الحفاظ على مناعة أطفالنا
الحفاظ على مناعة أطفالنا

الحفاظ على مناعة أطفالنا.. قال رئيس قسم المناعة والحساسية بهيئة المصل و اللقاح الدكتور أمجد الحداد أن أعراض البرد تتشابه مع فيروس كورونا.

كيفية الحفاظ على مناعة أطفالنا

وأضاف “الحداد” خلال حواره ببرنامج “8 الصبح” المذاع على قناة “دي إم سي” ، أن أعراض كورونا فى الموجات الثلاث بها أشياء متشابهة، ولكن في كل تحور نجد عرض جديد ومختلف.

وأكمل أن هناك فرق بين أعراض البرد والإنفلونزا موضحًا أن الإنفلونزا تكون حرارة تصل لـ 40 و صداع و مشكلات فى العظام، ويشعر المريض بأعراض شديدة، ولكن البرد تكون أعراضه قليلة و يستطيع المواطن التحرك بسهولة دون آلام.

وأشار الدكتور “أمجد الحداد” أن هناك انخفاض كبير في حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الموجة الثالثة ، وأكد أن التزام المواطنين بـ الإجراءات الاحترازية سيحمى مصر من ظهور الموجة الرابعة.

وتابع أن من ينشر شائعات بأن السجائر تحمي من الإصابة بفيروس كورونا، أمر غير صحيح، مؤكدًا أن المدخن معرض للإصابة بفيروس كورونا.

وعلق على استخدام الكمامات القطنية، وقال إنه لا مانع من استخدامها، ولكن الطبية هي الأفضل، و نطالب باستخدامها لمدة ساعات فقط ويتم تغييرها.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى