الأربعاء 04 جمادى الثانية 1441 الموافق 29 يناير 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » الحكم النهائي على أم قتلت ابنها بالزقازيق بدون قصد

الحكم النهائي على أم قتلت ابنها بالزقازيق بدون قصد

الزقازيق

صورة أرشيفية

كتبت | فاطمة حسين

في حادث مأساوي وبسبب فقدان الأم أعصابها حين كانت تقصد تربية ابنها وضربه وتهويشه بآلة حادة خدعتها السكين واستقرت في قلب الطفل الأكبر لها وتسببت في لفظ آخر أنفاسه وهذا ما صعق السيدة التي تعيش في قرية هرية التابعة لمركز الزقازيق وجعلها تهرول به إلى المستشفى لإنقاذه لكن قد نفذ أمر الله وصعدت روحه إلى خالقها حين وصولها للمشفى.

أحداث القضية

تعود أحداث تلك القضية إلى يوم 24 من شهر إبريل عام 2019 الجاري عندما دخل الطفل ع م ع عمره 14 عامًا إلى منزله في تمام الساعة 12 ظهر هذا اليوم ما جعل الأم تزداد غرابة في رجوع ابنها مبكرًا وسألته عن يومه أخبرها بأنه كان يأكل التوت مع ابن خاله، واستمر يومهم كباقي الأيام إلى أن جاء المساء وطلبت منه أن يذاكر دروسه مما جعل الابن يبدأ في العناد مع والدته ومسك كتابه ونام على ظهره في الغرفة بسريره الخاص مما جعل الأم تغضب وبدأت مناوشاتهم اليومية.

وتابع الولد ردًا على الأم «احمدي ربنا إني ماسك الكتاب» مما جعل الأم تزداد غضبًا وبدأت في الشجار مع الولد ودفعها رده إلى أن تمسك بسكين صغيره وتلقيها عليه ولكن بدون قصدها بأن تقتله وخدتها الآلة الحادة واستقرا في قلب ابنها.

وتابعت الأم سرد الأحداث قائلة «مافيش حد يصدق إن أم تقتل ابنها ربنا عالم بالنار اللي في قلبي واليوم ده وأحداثه عمرها ما هاتتمحي عن بالي أبدًا لحد ما أموت»، واستكملت حديثها أنها بعد ما رأت ابنها ملقى على الأرض وينذف دمًا صعقت واستمرت في الصراخ كالأطفال وأخذته لمستشفى الأحرار التعليمي بمدينة الزقازيق ولكن قد لفظ الطفل أنفاسه الأخير.

القبض على الأم

وبسؤال الضابط بمن قام بارتكاب الواقعة أخبرته السيدة «ج م ال» ربة منزل أخبرته هي من قامت بفعل ذلك وتم اصطحابها إلى مركز الشرطة حتى تقوم النيابة بمباشرة التحقيقات واتخاذ اللازم تجاهها.

وبعدها تلقى مدير أمن الشرقية إخطارًا من مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغًا من مستشفى الأحرار بمدينة الزقازيق بوصول الطفل «ع م ع» البالغ من العمر 14 سنة وطالب بالصف الإعدادي ويقيم بقرية هرية التابعة لدائرة المركز مصابًا بطعنة نافذة في القلب تسببت في فقدان حياته نتيجة ضرب الأم وتهويشها بالسكين له، وتم تحرير محضر ضد السيدة« ج م ال» ربة منزل وتم حبسها على ذمة التحقيقات.

اقرأ أيضًا: محاكمة شاب بالشرقية لسرقة سيارة محملة بالأغنام

حكم المحكمة

وقامت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سلامة سالم جاب الله بالحكم سنة على الأم مع الإيقاف بتهمة قتل نجلها بسكين بدون قصد.

ويذكر أن محامي الأم قد طالب هيئة المحكمة ببرائتها من التهمة المنسوبة إليها حتى يتم الحفاظ على باقي أفراد أسرتها خاصة أن الأب متوفي وهي الأم لثلاثة أطفال صغار خاصة أنها لم تكن تقصد قتل الولد فقد كانت تعاقبه على شقاوته الزائدة عن الحد.

قد يعجبك