الثلاثاء 22 ربيع الأول 1441 الموافق 19 نوفمبر 2019
الرئيسية » توك شو » الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين

الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين

الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين

رئيس الوزراء

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه لأول مرة في مصر يكون هناك مشروع للتمويل الاستهلاكي، موضحا انه يشبه كثيرا التمويل العقاري، ولكن الاستهلاكي يكون علي السلع الاستهلاكية والمعمرة.

وأوضح سعد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم، المُذاع عبر فضائية دي أم سي، أن جميع أنواع السلع سوف تصبح وفقا لهذا المشروع قابلة للحصول علي قرض من شركات متخصصة في مجال السلع الاستهلاكية والمعمرة، بدفع جزء من السلعة والباقي يتم سداده علي عدة سنوات بفائدة محددة سوف يتم تحديدها لاحقا.

وأشار إلي أنه سوف يكون هناك عدة شركات تقدم هذه الخدمة، معقبا: «الشركات سوف تتسابق في تخفيض معدل الفائدة وفي النهاية المستهلك هو المستفيد»، موضحا أنه سوف يتم إنشاء شركات خصيصا لهذا الغرض، لافتا: «تكون مهمة هذه الشركات تقديم مثل هذا النوع من التمويل».

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الخدمات أيضا تخضع لمشروع التمويل الاستهلاكي، متابعا: «يمكن للطالب الذي يريد أن يحصل علي قرض لاستكمال تعليمه أن يدخل تحت مظلة هذا المشروع، وأيضا الراغبين في تذاكر سفر للعمل في الخارج، أو رحلات حج وعمرة يمكنهم الحصول علي قرض وسداده علي عدة سنوات».

قد يعجبك