أخبار عامة

الحكومة تعلن التعايش مع فيروس كورونا وإعادة الحياة للسينما والمسرح بشكل تدريجيًا

%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81%D9%89 1
الحكومة تعلن التعايش مع فيروس كورونا

قال رئس مجلس الوزارء، ستعود الحياة إلى طبيعتها تدريجيًا، وسنعلن التعايش مع فيروس كورونا في ظل الاجراءات الاحترازية الصارمة، وتطبيق القانون على المخالفين

الحكومة تعلن التعايش مع فيروس كورونا

وفي هذا السياق قال المستشار «نادر سعد»، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الحكومة أعلن اليوم أن الدولة ستستمر بذات القواعد والإجراءات الطبية والاحترازية التي كانت مطبقة خلال الفترة الماضية في مواجهة.

وأضاف “سعد”خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة”، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، اليوم الخميس، أن العالم حتى الآن غير قادر على الوصول إلى علاج لفيروس كورونا إلى الآن، وعليه لا يمكن أن تستمر دول العالم في الإغلاق، والحل الأمثل أن تعود الحياة إلى طبيعتها تدريجياً مع أتباع الإجراءات الطبية، متابعًا: “قبل عيد الفطر سيكون هناك مراجعة للموقف وأول يونيو سنبدأ فترة جديدة وهي التعايش مع كورونا”.

وتابع: “هذا لا يعنى أننا سلمنا للأمر الواقع بل ستكون عودة بضوابط.. على سبيل المثال إعادة الحياة للسينما والمسرح وغيرها سيكون قابل للعودة بشكل تدريجي مع تطبيق الإجراءات الاحترازية”، وارتداء الكمامات إجباري في داخل الأماكن المغلقة، ومن يخالف التعليمات سيتطبق عليه القانون

الصحة تنصح باستخدام الكمامة القماش للحماية من كورونا “في هذه الأماكن”

وفي سياق متصل شددت الدكتورة هالة زايد، وزارة الصحة السكان، على أهمية استخدام الماسك الطبي لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى دراسة أجريت لبيان أهمية استخدامه، حيث أوضحت هذه الدراسة أن تقليل انتشار المرض يتم من خلال تقليل الاختلاط واتباع سياسة التباعد الاجتماعي، وارتداء “الماسك”.

وأشارت الدكتورة هالة زايد إلى أن المركز الأمريكي لمكافحة الأوبئة والوقاية منها CDC أصدر توصيات تؤكد أن المواطنين يمكنهم استخدام القناعات المصنوعة من «القماش»، حيث إنه يساعد على إبطاء انتشار الفيروس، وبخاصة في الأماكن العامة التي يصعب فيها الحفاظ على التدابير الاحترازية مثل محلات البقالة والصيدليات ووسائل النقل.

كما أوصى المركز بعدم وضع أغطية الوجه القماشية على الأطفال تحت سن الثانية، أو أي شخص يعاني صعوبة في التنفس، أو فاقد الوعي، أو عاجز أو غير قادر على إزالة القناع دون مساعدة.

جاء ذلك خلال استعراض وزيرة الصحة، الموقف الحالي لجهود مجابهة فيروس “كورونا المستجد” في مصر، بالاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء.

اقرأ ايضًا

الحكومة تحدد موعد إعلان إجراءات جديدة للتعايش مع كورونا

قرار الحكومة بشأن حظر التجوال باقي أيام شهر رمضان

تعرف على احصائيات الإصابة بفيروس كورونا مباشر من هنا 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى