أخبار مصر

الحكومة تعلن حل الوحدات المخالفة للتصالح وتقنين أوضاع وحداتهم

حل وحيد للشقق المخالفة

تسائل المواطنين في الأيام الأخيرة عن وضع الشقق أو الوحدات المخالفة وكيفية تقنين أوضاعها نشرح لكم حل وحيد للشقق المخالفة للتصالح وتقنين أوضاع وحداتهم .

و وفقا لقانون التصالح في مخالفات البناء رقم ١٧ لسنة ٢٠١٩ وتعديلاته بالقانون رقم ١ لسنة ٢٠٢٠ فإن تلك الوحدات المخالفة لابد لها أن تقنن وضعها بعيدًا عن العقار ذاته.

وقال مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد قاسم، إن على المواطنين التقدم للتصالح على مخالفات البناء الخاصة بهم قبل نهاية 30 سبتمبر والموضوعة من الحكومة.

وأضاف أنه في حال رفض مالك العقار أو البناء التصالح على المخالفات يجب على ملاك الوحدات المخالفة التقدم بالتصالح بأنفسهم عن وحداتهم السكنية.

واستكمل يجب على أصحاب الوحدات المخالفة والشقق التوجه لقسم الشرطة وتحرير محضر ضد مالك العقار برفضه التصالح وتوفيق أوضاعه وفقا للقانون.

وأوضح أن الهدف من المحضر هو ملاحقة السلطات المختصة لمالك العقار وتجنب الإزالة وتحميله المسؤولية الجنائية عن المخالفة التي ارتكبها.

يذكر أن المهلة المحددة لسداد مبلغ رسوم جدية التصالح على مخالفات البناء والمقدرة بنسبة ٢٥٪؜ من قيمة المخالفة تنهتي يوم ١٥ سبتمبر الجاري، كما تنتهي المهلة المحددة من أجل التقدم بطلبات التصالح يوم ٣٠ سبتمبر الجاري.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى