أخبار مصرسلايد

الحكومة تقرر تطبيق غرامة عدم ارتداء الكمامة في الأسواق الشعبية بدايةً من غدًا

سع
أعلن المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن أنه بدايةً من غدًا ستبدأ الحكومة في تطبيق قرار الغرامة الفورية على عدم ارتداء الكمامة.

مؤكدًا على أنه سيبدأ التحصيل الفوري للغرامة، وأن الأسواق الشعبية هي المكان الوحيد المفتوح الذي ستطبق فيه الغرامات، إضافةً للأماكن الأخرى التي وردت ضمن قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا.

جاء ذلك خلال مداخلته الهاتفية مع برنامج “مانشيت” للإعلامية رانيا هاسم، والذي يذاع على قناة اكسترا نيوز الفضائية.

حيث أشار سعد في مداخلته إلى أن أي مواطن سيتم ضبطه وهو غير ملتزم بارتداء الكمامة في الأماكن التي اعلنت عنها الحكومة وقامت بتحديدها، فإنه سيتم تغريمه 50 جنيه بشكل فوري.

وقد أوضح أن وزارة الداخلية ستكون هي الجهة المنوطة بتطبيق الغرامات، إضافةً لبعض الجهات الأخرى داخل الوزارات، وذلك حسب القرار الذي اصدره وزير العدل المستشار عمر مروان والذي حدد فيه الجهة التي ستقوم بتحصيل الغرامة داخل المصالح الحكومية.

واستطرد سعد: المواطن اللي ماشي في الشارع أو اللي سايق سيارته الخاصة، ليس عليه إلزام قانوني بارتداء الكمامة، أما أي مواطن موجود في وسيلة نقل عام أو وسائل نقل جماعية خاصة فعليه الإلتزام بالقرار.

وأعلن سعد أن قرارات الحكومة تسري على الجميع سواء مؤسسات أو فنادق أو أماكن سياحية، قائلًا: كل فنادق الجمهورية ملزمة بتطبيق هذه الإجراءات حتى الأماكن السياحية.

وأضاف أن تطبيق الغرامة على مخالفي إجراءات الوقاية من كوورنا لا تتعلق بوسائل النقل فقط، وإنما تطبق في أماكن أخرى مثل المصالح الحكومية ومؤسسات الدولة والبنوك والمولات والمطاعم والأندية، التي لا تلزم المواطنين بارتداء الكمامات وتتجاوز نسب الحضور بها 50%.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى