أخبار عامة

الحكومة تكشف حقيقة صرف علاوة الموظفين بالتقسيط

نفت وزارة المالية، صرف العلاوة الخاصة للموظفين غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية الجديد بالتقسيط على شهور عدة، موضحة أنه سيتم صرف العلاوة وقيمتها 10% على دفعة واحدة والتي ستطبق بأثر رجعي بداية من شهر يوليو 2016 وحتى مايو الحالي على أن يستمر الصرف بعد ذلك شهريا وذلك للعاملين بالجهاز الإداري للدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية الجديد.

وأضافت في بيان صحفي، أنه تم استيفاء جميع الإجراءات التنفيذية اللازمة لصرف العلاوة، وأنها أصدرت تعليماتها إلى الجهات لسرعة صرفها قبل حلول شهر رمضان المعظم مع راتب شهر مايو، متابعة: أن الوزارة خصصت بالفعل المبالغ المالية المطلوبة حيث ستكلف العلاوة الخزانة العامة نحو 3.2 مليار جنيه.

أضافت الوزارة أن علاوة يوليو تأتي تحقيقا للعدالة بين العاملين بالجهاز الإداري للدولة المخاطبين بالخدمة المدنية وغير المخاطبين بهذا القانون والذين يستفيدون من هذه العلاوة ويبلغ عددهم نحو 3 ملايين مستفيد.

وأصدر مركز معلومات مجلس الوزراء، اليوم، تقريره الأسبوعي للرد على شائعات مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتشر في العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بصرف العلاوة الخاصة للموظفين غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية الجديد بالتقسيط على شهور عدة، وقد قام المركز بالتواصل مع وزارة المالية التي نفت تلك الأنباء تماما.

المصدر 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى