أخبار عامةسلايد

الحكومه توافق علي مبادرة محمد فريد خميس لبناء الف مدرسة مساهمة من رجال الأعمال

1

أعلن إبراهيم غنيم ، وزير التربية والتعليم ، عن إطلاق مبادرة “إبنى مدرسة بإسمك” والتى أطلقها الدكتور هشام قنديل ، رئيس مجلس الوزراء بالتعاون مع رجل الأعمال محمد فريد خميس وعدد أخر من رجال الأعمال ، بهدف بناء 1000 مدرسة خلال الـ5 سنوات القادمة ، مشيرا إلى أنه سيكون هناك إجتماع أسبوعى مع رجال الأعمال بشأن هذه المبادرة.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن وزارة الرياضة ستتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتأهيل المدارس الرياضية والمدارس التى تكون مؤهلة لتفعيل حمامات السباحة والأندية بداخلها .

ولفت إلى أن هناك 1000 مدرسة فى مصر بها كثافات فوق الـ70 تلميذ وإنه سيتم الانتهاء من هذه الكثافات وحلها على مدار عام.

وقال محمد فريد خميس ، رجل الأعمال ، أن لفكرة نشأت بعد التعرف على حجم مشكلة التعليم ، حيث سيتبنى كل رجل أعمل ببناء مدرسة فى قريته بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ، مضيفا أن المشروع سيدفع الأخرين على العطاء خاصة “ونحن شعب يتميز بالعطاء”

وأضاف خميس أن المشروع هو “رد لجزء من جميل هذه الأرض على المصريين”.

ومن جانبه قال حسين صبور ، رئيس جمعية رجال الأعمال، أن رجال الأعمال فى مصر لابد وأن يساهموا فى نهضة هذه البلد التى طرح فكرها محمد فريد خميس، رجل الأعمال والذى عرضها على رئيس مجلس الوزراء وجمعيات رجال الأعمال، مشيرا إلى أن المبادرة تهدف إلى انشأ 1000 مدرسة على مدار الـ5 سنوات القادمة.

وأضاف أن هذا المشروع بداية لأفكار جديدة تطرحها رجال الأعمال ، موجها الشكر لرجل الأعمال محمد فريد خميس على هذه الفكرة التى تخدم مصر .

وقال محمد سعد الدين ، رئيس جمعية المال، إنه لابد من التركيز على المدارس التى تعطى الفنيين لخدمة الصناعات داخل مصر وخدمة العمالة فى المصانع.

وأضاف منير غبور، رجل أعمال، ان التعليم هو الأساس فى بناء أى بلد ، وإنه سيكون فى مقدمة رجال الأعمال لخدمة مصر والمساهمة فى بناء هذا المشروع.

فيديو:

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى