الاثنين 06 شعبان 1441 الموافق 30 مارس 2020
تابع احصائيات فيروس كورونا حول العالم لحظة بلحظة (تحديث مباشر)
الرئيسية » رمضانيات » الحلقة 21 من برنامج عيش اللحظة مصطفى حسني بعنوان لحظة حزن

الحلقة 21 من برنامج عيش اللحظة مصطفى حسني بعنوان لحظة حزن

مصطفى حسني

يواصل الداعية الإسلامي مصطفى حسني تقديم برنامجه “عيش اللحظة” الذي يُذاع على الشاشات الفضائية خلال شهر رمضان، واليوم يقدم الحلقة الواحدة والعشرون بعنوان “لحظة حزن” وإليكم بعضاً من الأفكار التي تدور حولها حلقة اليوم والتي يرويها في بداية الحلقة.

قد لا ترى في قلبك مكاناً للبسمة، قد تشعر أن الظلام أحاط بك من كل جانب، قد يختفي من عينيك جمال الأشياء بسبب لحظة حزن، وقد يؤلمك فقد عزيز ما تصورت الدنيا بدونه، فتغرق في لحظة حزن، وقد تخسر كل شيء بعد أن كنت تحلم بالغنى، وقد ترسب فيصبح مستقبلك مجهول، عندها تسيطر لحظة الحزن.

أحزان كثيرة تعصف بقلبك الذي قد لا يحتمل، وتجعل الفضاء من حولك كأنك تتنفس من ثقب ضيق وتتوالى عليك الأفكار، أتراني لا أستحق السعادة، أتراني خلقت للشقاء، أم أني إمرء عاصٍ وهذا إنتقام الأقدار مني.

فنظرت حولي بعين الحقيقة وأعملت فكري بإنصاف وسئلت نفسي بكل صراحة، أما أعطاك ربك شيئاً تشكره عليه؟ أما حبس عنك شروراً لو حدثت لك لأنتهت حياتك؟ أما لك في تاريخك مع الله أيام بهجة وعطاء؟

ثم نظرت حولي فرأيت نعمة عظيمة، رأيت أناساً كثيرين يحبونني ورأيت فرصاً للأمل أغلقها الشيطان أمام عيني ليقنطني من رحمة الله، وأستمعت لقصص بلاءات كثيرة لأقوام آخرين أدركت بها أني لست وحدي من أعاني، لكنها الحكمة البالغة التي يرفع الله بها أقواماً ويضع بها آخرين.

 

المصدر

عن Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

قد يعجبك