توك شو

تفاصيل إجراءات الحماية من كورونا بانتخابات الشيوخ

كورونا بانتخابات الشيوخ

قال المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، ونائب رئيس محكمة النقض، إن 2020 عام استحقاقات دستورية لا محالة ومع جائحة كورونا.

تم تكليف الجهاز التنفيذى بدراسة كيف تعاملت دول العالم مع جائحة كورونا خلال استحقاقاتها الدستورية مثل كوريا الجنوبية.

وأضح المستشار لاشين إبراهيم خلال لقائه مع الإعلامى خالد أبوبكر، فى برنامج كل يوم، المذاع على قناة أون، أنه سيتم اتخاذ مجموعة من الإجراءات للوقاية من فيروس كورونا بانتخابات الشيوخ المقبلة.

مؤكدًا أنه سيتم تعقيم اللجان الفرعية والعامة بشكل دورى خلال أيام الاقتراع قبل مواعيد الانتخابات وبعدها وكذلك فى الإعادة.

وتابع رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، : الإجراء الثانى هو فرض ارتداء الكمامة، على كل أطراف العملية الانتخابية، سواء ناخب أو أعضاء اللجنة ورئيسها والموظفين.

مؤكدًا أنه سيتم توفير كمامة أمام كل مجمع انتخابى لكل فرد لا يرتدى كمامة بالإضافة إلى جوانتى شفاف يستخدمه أثناء الاقتراع.

ولفت إلى أنه لا مخاوف من استخدام الحبر الفسفورى، لا سيما أن الانتخابات النيابية ليس بها حبر فسفورى حيث يسنتخب المواطن فى مكان سكنه ويوقع فى الكشف، ويوقع بجانبه أمين اللجنة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى