مجلس النواب

الحوت الأزرق تتسبب في حالة طارئة بمجلس النواب

مجلس النواب

كتب | شادي زعبل

حذر النائب محمد هاني الحناوي، عضو مجلس النواب، الحكومة من ظاهرة انتشار لعبة الحوت الأزرق، التي تؤدي إلى انتحار الأطفال والمراهقين.

وقال الحناوي، في بيان عاجل قدمه اليوم السبت، للدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إنه يجب على الحكومة اتخاذ خطوات عاجلة وسريعة لمنع دخول مثل هذه الألعاب الخطيرة عبر الإنترنت، ووجودها على الهواتف المحمولة.

وكان خالد، ابن حمدي الفخراني عضو مجلس الشعب السابق، البالغ من العمر 18 عاما، انتحر بسبب لعبة الحوت الأزرق، وفق ما قالت شقيقته عبر حسابها على فيسبوك.

وكتبت ابنة البرلماني السابق، عبير، في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: وجب التحذير عندما تحدث البعض بالأمس عن لعبة تسمى الحوت الأزرق متداولة بين المراهقين، وهي عبارة عن 50 مرحلة تقريبًا، يتم خلالها السيطرة التامة على المراهق عبر عدة مراحل بعضها يتطلب كتابة كلمات معينة وبعضها إحداث جروح باليد وقراءة بعض الكلمات التي أعتقد أنها رموز شيطانية، حتى تأتي المرحلة الأخيرة وهي الانتحار بالطريقة التي يحددها الضحية.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى