توك شو

الخارجية: التنسيق مع دولة ثالثة لترعى مصالحنا ومصالح الجالية المصرية في قطر

.. الخارجية قطر تشكل تهديد للأمن القومي العربي بشكل عام

كتب | أحمد خالد

أكد المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر جاء بالتنسيق مع العديد من الدول العربية على رأسها المملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة، نتيجة لاستمرار قطر فى إيواء عناصر إرهابية دولية وفتح المجال للإعلام القطري لبث الفكر الإرهابي المتطرف الداعم للتنظيمات الإرهابية.

وأضاف أبو زيد فى مداخلة هاتفية لبرنامج صباح ON ، أن الممارسات القطرية استمرت فى إيواء عناصر إرهابية مطلوبة لدى القضاء المصرى، وأيضا فتح المجال لوسائل الإعلام القطرية لترويج الفكر المتطرف والداعم للتنظيمات الإرهابية مثل داعش والقاعدة والإخوان، ومؤخرا التدخلات السلبية التى تمت لزعزعة الاستقرار فى دول عربية شقيقة بشكل بات يمثل تهديدا ليس فقط لكل دولة على حدة، ولكن تهديدا للأمن القومى العربى بشكل عام.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية، إلى أن الخارجية المصرية أغلقت كافة مكاتب السفارات القطرية بمصر، وسيتم متابعة دورية لأحوال الجالية المصرية، مؤكدا أن هناك غرفة عمليات تتابع كافة تطورات الموقف وسيتم البحث عن دولة أخرى تراعى المصالح المصرية فى قطر.

وأكد المتحدث باسم الخارجية، أن من الطبيعى أن تتخذ مصر مثل هذا القرار بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، كما «سيتم  التنسيق مع دولة ثالثة لترعى مصالحنا ومصالح الجالية المصرية في قطر» بحسب قوله .

 

زر الذهاب إلى الأعلى