أخبار العالم

الرئاسة: السيسى يرحب بمبادرة خادم الحرمين لترميم الأزهر

السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز، رئيس الاستخبارات السعودية، حاملا رسالة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، ملك المملكة العربية السعودية، تضمنت تقديرا لدور مصر التاريخى مع أشقائها فى الأمتين العربية والإسلامية، ومواقفها النبيلة للدفاع عن مختلف القضايا، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب والتطرف.

وانطلاقا من تقدير المملكة للدور الهام الذى يقوم به الأزهر الشريف كمنارة للإسلام المعتدل، تنشر صحيح الدين وتبث قيمه السمحة فى المنطقة بأسرها، فقد أعرب خادم الحرمين الشريفين عن مبادرته الكريمة فى ترميم الأزهر الشريف، بما يليق مع مكانته السامية كمؤسسة دينية وعلمية رفيعة.

ومن جانبه، أكد الرئيس على تقديره البالغ لهذه المبادرة الكريمة من جانب خادم الحرمين الشريفين، وطلب نقل تحياته وشكره إلى جلالته، على الدعم المستمر الذى تقدمه المملكة لمصر، منوهاً إلى أن مصر لن تنسى المواقف المشرفة لأشقائها.

وقد تناول اللقاء سبل دعم وتعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين فى كافة المجالات، وكذا تم استعراض تطورات العديد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها الأوضاع فى العراق وسوريا وليبيا.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى