الخميس 18 صفر 1441 الموافق 17 أكتوبر 2019
الرئيسية » سياسة » الرئاسة تعلن جدول أعمال مرسي أثناء زيارته للولايات المتحدة.. ولا لقاء مع أوباما حتى الآن

الرئاسة تعلن جدول أعمال مرسي أثناء زيارته للولايات المتحدة.. ولا لقاء مع أوباما حتى الآن

يتوجه الرئيس محمد مرسي فجر بعد غد الاثنين إلى الولايات المتحدة ، في أول زيارة له لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ، ورئاسة وفد مصر.

وقال د.ياسر علي المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس مرسي سيعقد بمجرد وصوله إلى نيويورك ظهر الاثنين سلسلة من اللقاءات مع خمسة من القادة والزعماء ، وسيعقب ذلك لقاء مع الإعلام الأمريكى وقناة (بى بى إس) الأمريكية، ثم سيزور مقر البعثة المصرية بالأمم المتحدة ، وسيلتقى مع مجموعة من القيادات الدينية فى إطار الحوار بين الأديان.

وأشار المتحدث إلى أن الرئيس مرسي سيبدأ الثلاثاء المقبل أول نشاط له فى الجمعية العامة بحضوره الجلسة الصباحية للجمعية ، ثم يشارك بعدها في غداء عمل لرؤساء الدول والحكومات..موضحا أن الرئيس مرسي سيختتم جدول أعمال الثلاثاء بحضور الجلسة المسائية للجمعية العامة وعقد مجموعة من اللقاءات مع بعض زعماء العالم وقادة الدول وأمين عام الأمم المتحدة بان كي مون.

وأكد أن الرئيس مرسي سيعقد يوم الأربعاء المقبل لقاءات مع بعض رؤساء وزعماء الدول ، وفى التاسعة صباحا سيتوجه لحضور الجلسة الصباحية للجمعية العامة لإلقاء كلمة مصر أمام الجمعية العامة..كما سيحضر فى الثالثة عصر الأربعاء الجلسة المسائية للنقاش العام وبعدها سيعقد مجموعة من اللقاءات مع عدد من رؤساء الدول والوفود المشاركين.

وأفاد المتحدث بأن الرئيس مرسي سوف يختتم زيارته لأمريكا بلقاء مع أعضاء الجالية المصرية فى الولايات المتحدة وسوف يغادر من مطار جون كيندى..ومن المتوقع أن يصل صباح الخميس المقبل إلى القاهرة.

وردا على سؤال حول تحديد لقاء للرئيس مرسي مع نظيره الأمريكى باراك أوباما .. أجاب د.ياسر علي المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأنه لم يتم حتى الآن تحديد لقاء يجمع بين الرئيسين.

وعن ملامح كلمة مصر أمام الجمعية العامة..قال د.ياسر علي إنها ستتناول مجمل المتغيرات فى المشهد المصرى بعد ثورة 25 يناير العظيمة ، وهذه أول كلمة يلقيها زعيم مصرى منتخب بعد الثورة.

وأشار الى أن الكلمة ستتناول المشهد المصرى بالتفصيل والتى أسست للمشهد السياسى الذى أصبح حديث العالم فيما يتعلق ببناء دولة جديدة وبناء نظام سياسى وما تمر به مصر الآن من متغيرات ومجمل المشهد الإقليمى والدولى.

وحول مناقشة الأوضاع فى سيناء على هامش اجتماعات الجمعية العامة..قال المتحدث إن الأوضاع فى سيناء شأن مصرى خالص وهى قضية أمن قومي ، مشيرا إلى أن الرئيس مرسى سبق وأعلن أن أمن سيناء قضية مصرية فى المقام الأول وجزء من منظومة الأمن القومى المصرى.

 

المصدر : وكاله أنباء ONA