أخبار العالم

الرافعي : سنحول استراتيجية تطوير التعليم إلى خطة تنفيذية تطبق على أرض الواقع

وزير التريبة و التعليم

التقى الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، بالدكتور ضياء الدين زاهر مدير مركز الدراسات الاستراتيجية المستقبلية بجامعة عين شمس، لمناقشة بعض المقترحات الخاصة بتطوير التعليم في المجالات المختلفة.

وأكد الوزير خلال اللقاء، اليوم الأحد، أن الوزارة بصدد الإعداد لعمل المؤتمر القومي لتطوير التعليم في مصر تحت اسم “مصر المستقبل من أجل تعليم متعلم مبتكر ومبدع “، وسيتم انعقاده في سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم وضع عدة محاور لتطوير التعليم، وسيتم عمل خطة عمل تطبق في فترة زمنية محددة.

وأوضح الوزير أن الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم 2014-203، التي وضعت في عهد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم السابق، والتي تم اعتمادها من مجلس الوزراء وطرحها للنقاش المجتمعي، لن يتم إلغاؤها، ولكن سيتم تحويلها إلى خطة تنفيذية تطبق على أرض الواقع، وسيتم عرضها بالمؤتمر، الذي سيشارك فيه دول وخبراء تعليم ومنظمات دولية ومعلمين وطلاب.

ولفت الوزير إلى أن الهدف من المؤتمر انتاج مجتمع متعلم مفكر مبدع مبتكر، وذلك عن طريق مواجهة الأمية وتطوير المناهج ومهارات التفكير، والاهتمام بالبحث العلمي، ووضع رؤية لنظام التعليم الحديث والثانوية العامة المطورة.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدة موضوعات  مقترحة لتطوير التعليم وهى : التخطيط التربوي، اقتصاديات التعليم، التنمية المهنية لتدريب القيادات، تحقيق الجودة الشاملة ونشر ثقافاتها، التطوير الاستراتيجي لمنظومة الإدارة التربوية، الإتاحة، تحقيق ديمقراطية التعليم، إعداد المعلم، وطرق وأساليب الحوكمة والشفافية والتصدي للفساد في التعليم.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى