الأحد 23 محرم 1441 الموافق 22 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » الرقابة الإدارية: نستهداف توفير 250 ألف فرصة عمل في مجال التعليم حتى عام 2020

الرقابة الإدارية: نستهداف توفير 250 ألف فرصة عمل في مجال التعليم حتى عام 2020

الرقابة الإدارية

قال اللواء محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، إن اقتصاديات الدول تبني بكيانات القطاع الخاص، جنبًا إلى جنب مع مشروعات الدولة، لخلق فرص العمل للشباب، مشيرًا إلى افتتاح عدد من المشروعات الصناعية اليوم في مدينة السادات.

وأضاف «عرفان»، في كلمته خلال فعاليات افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، لعدد من المشروعات التنموية بمدينة السادات، اليوم الإثنين، أن إجمالي الناتج السنوي لمدينة السادات الصناعات تجاوز 66 مليار جنيه، موضحًا أن عدد الأراضي الصناعية التي تم إتاحتها بالمدينة تخطى 2.4 مليون متر مربع.

وأوضح أنه يجري استكمال افتتاح عدد من المشروعات التحتية في قطاعات التعليم والصحة والرياضة، لافتًا إلى استهداف توفير 250 ألف فرصة عمل في مجال التعليم حتى عام 2020 من خلال إنشاء الجامعات، منوهًا بأنه يجري اليوم افتتاح توسعات جامعة زويل وافتتاح كلية هندسة البترول بجامعة السويس.

وأشار إلى إنفاق الدولة على مدار الـ3 أعوام الماضية بمجال الرياضة 4.4 مليار جنيه، موضحًا أنه يجري متابعة أعمال التنفيذ في المدينة الرياضية التي تصل تكلفتها إلى 356 مليون جنيه على مساحة 76 ألف متر مربع.

وفي مجال الرعاية الصحية، اكد أن القطاع حقق إنجازات خلال الفترة الماضية تمثل في القضاء على فيروس «سي» وصدور قانون التأمين الصحي الشامل وإنشاء عدد من المستشفيات في أنحاء الجمهورية، فضلًا عن تدبير احتياجات الدواء بعيدًا عن مافيا الدواء بكل حسم، لافتًا إلى افتتاح اليوم عدد من المستشفيات على مستوى الجمهورية هي مستشفى 15 مايو بالقاهرة ومستشفى بنها بالقليوبية.

ونوه بأنه تم إنجاز عدد من المشروعات في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال افتتاح مجمجع مرغم بالإسكندرية، الذي تم تخصيص 109 مصانع فيه للشباب وتوفير قروض وتراخيص لهم وتيسير إجراءات العمل، متابعًا: «لقد انطلقت مصر ولن يستطيع أحد أن يوقف مسيرها للبناء والتطوير».

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصل إلى مدينة السادات بمحافظة المنوفية، صباح الاثنين، لافتتاح عدد من المشروعات التنموية بالدلتا والوجه البحري، وذلك بحضور عدد من المسؤولين على رأسهم الدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس الوزراء، وزير الإسكان، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع.

المصدر

 

 

للمزيد من الأخبار

 

الرقابة الإدارية تكشف عن إهمال في إحدى دور الأيتام بالزقازيق

الرقابة الإدارية: استعادة أراضي الدولة في وقت قياسي