الثلاثاء 13 ربيع الثاني 1441 الموافق 10 ديسمبر 2019
الرئيسية » رياضة » الزمالك فى دورى الأبطال أمام فيتا كلوب اليوم

الزمالك فى دورى الأبطال أمام فيتا كلوب اليوم

الزمالك فى دورى الأبطال أمام فيتا كلوب اليوم
عندما تدق الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم بتوقيت القاهرة‏..‏ يبدأ فريق الزمالك مهمته الصعبة امام فيتا كلوب الكونغولي في اياب دور الـ‏32‏ ابطال افريقيا لكرة القدم‏,‏ وسط اجواء مشحونة من اصحاب الارض الطامحين لتخطي عقبة ممثل مصر والانطلاق لدور الـ‏16‏ علي اساس ان فارق الهدف لا يمثل مشكلة كبيرة لهم‏.‏

وقد شهدت الساعات الاخيرة التي سبقت اللقاء قراءة مستفيضة من المدير الفني البرتغالي جوران فييرا لبطل الكونغو من خلال بعض المباريات السابقة ومن بينها لقاء الذهاب, املا في تحليل نقاط القوة والضعف في صفوفه,, وعقد اكثر من محاضرة مع اللاعبين منذ وصوله الي الكونغو لتحديد مهام كل لاعب.
في الوقت نفسه, ارتفعت اسهم محمود فتح الله مدافع الفريق للمشاركة في المباراة بعد شفائه بنسبة كبيرة من اصابته برشح في الركبة والذي تعرض له قبل السفر.. وكشف اسامة نبيه مدرب الزمالك في تصريحات للصحفيين عن ان فتح الله تحدث معه وأكد جاهزيته للمباراة وتعافيه من الإصابة, إلا أن الجهاز الفني لم يحدد موقفه قبل الاطمئنان عليه تماما, مشيرا إلي أن فتح الله لديه رغبة كبيرة في خوض المباراة. واضاف نبيه أن الفريق أتيحت له فرصة رائعة بالتدريب علي ملعب المباراة مرتين قبل لقاء فيتا كلوب, وهو أمر جيد وفرصة للتعرف أكثر علي أرضية ملعب اللقاء, موضحا أن الزمالك يمتلك العناصر التي تمكنه من عبور هذه المباراة, وان كان المدرب العام لاصحاب الزي الابيض اعرب عن ضيق البعثة من التجاهل الواضح من مسئولي النادي الكونغولي منذ الوصول علي عكس الاستقبال الذي جري في مصر, مشيرا الي انه من المقرر تقديم شكوي بهذا الامر الي الاتحاد الافريقي( الكاف).
وبعيدا عن الشكوي الادارية فان التدريب الاخير للزمالك شهد حالة معنوية مرتفعة من لاعبي الفريق وحرصا واضحا علي المشاركة في المباراة لتخطي هذه العقبة الصعبة والانطلاق نحو الادوار النهائية, وركز فييرا علي الجوانب الدفاعية وكيفية اغلاق منطقة المرمي امام الانطلاقات الهجومية الشرسة لبطل الكونغو الذي يراهن علي عنصري الملعب والجمهور لتعويض فارق الهدف.
في الوقت نفسه, أكد اللواء مدحت بهجت عضو مجلس إدارة نادي الزمالك, ورئيس البعثة البيضاء أن الإصرار والعزيمة يسيطران علي كل اللاعبين, وهنــــــــاك رغبة قوية في تخطي عقبة فريق فيتا كلوب, والتأهل لدور الـ16.. واضاف أن الأوضاع الأمنية في كنشاسا هادئة ومستقرة للغاية, مؤكدا عدم صحة ما تردد حول وجود قلق لدي البعثة من الأوضاع الأمنية بالكونغو.وقال إنـه خـرج من فـندق الإقامة, وعاد في وقت متأخر, ولم تقابله أي معوقات أو أزمات أمنية, مشيدا في الوقت نفسه بمجهودات السفارة المصرية في الكونغو ومحاولاتها المكثفة لتذليل أي عقبات أمام البعثة البيضاء, وكان آخرها نجاحها في نقل مران أمس إلي ملعب المباراة بدلا من ملعب20 مايو.في الوقت نفسه, تلقت السفارة المصرية في الكونغو اتصالات من جانب مسئولي نادي إيناما الكونغولي ومشجعين للنادي, يعلنون خلالها مؤازرتهم القوية لنادي الزمالك في مواجهته لغريمهم فريق فيتا كلوب ببطولة دوري أبطال إفريقيا, وكان ثلاثة لاعبين من فريق إيناما قد لقوا مصرعهم بعد أن صدمتهم سيارة تابعة للجيش الكونغولي, وأعلنت جميع الأندية هناك الحداد ما عدا نادي فيتا كلوب, وهو ما أثار الغضب بشدة.
ويعد فريق إيناما غريم فريق فيتا كلوب في كينشاسا, ويؤكد مسئولوه ومشجعوه انهم سيحضرون في الاستاد لمساندة الزمالك في مواجهته المرتقبة مع فيتا كلوب..
وقد حذرت جماهير ايناما لاعبي الزمالك من اعمال السحر التي تنتظرهم في المباراة من جماهير فيتا كلوب, خاصة بعد أخذ أحد مشجعي فيتا الكرة التي كان يتدرب بها الزمالك, وأعادوها بعد15 دقيقة,. واستفسر أفراد البعثة من مسئولي السفارة المصرية بالكونغو, عن حقيقة أعمال السحر التي يستخدمها الجمهور هناك, وتم تأكيدها بالفعل مما أثار الرعب في نفوس اللاعبين.

المصدر

قد يعجبك