رياضة

الزمالك مهددًا : لن نلعب المباراة في حالة وجود «الوايت نايتس»

وصلت بعثة الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، إلى تونس وذلك لخوض مباراة الجولة الثانية فى دورى المجموعات أمام أهلى طرابلس، المقرر إقامتها بعد غداً الثلاثاء.

حرص نبيل الحبشى، السفير المصرى بدولة تونس على استقبال البعثة فور وصولها للأراضى التونسية، وكان بصحبته السفير التونسى هانى زادة عضو مجلس الإدارة، وإسماعيل يوسف رئيس جهاز كرة القدم، واللذان سبقا البعثة للتجهيز لاستقبالها.

طالب مسؤولو بعثة الفريق اتحاد الكرة التونسى والجهات الأمنية فى مدينة صفاقس التونسية بتكثيف الحماية وتأمين بعثة الفريق والوفد المرافق لها أثناء فترة إقامته فى تونس خلال الأيام الثلاثة التى تسبق خوضه لمباراته المهمة والمرتقبة أمام أهلى طرابلس الليبى فى إطار منافسات الجولة الثانية لدورى المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا

وهدد مسؤلون الفريق الأبيض من خلال مكاتبات رسمية بعدم خوض مباراة أهلى طرابلس، المقررة بعد غد الثلاثاء، فى حالة حضور أى فرد من أفراد رابطة «الوايت نايتس»، وطلب هانى زادة عضو مجلس إدارة الزمالك من السفير المصرى فى تونس نبيل الحبشى ومسؤولى أمن السافرة، التنسيق مع الجهات الأمنية فى مدينة صفاقس لمنع أى فرد  من هذه الرابطة من التواجد فى محيط فندق إقامة الفريق أو داخل الاستاد ليلة المباراة.

وأكد مرتضى منصور رئيس النادى أنه أصدر تعليماته وأوامره لمسؤولى البعثة أحمد مرتضى، وهانى زادة، عضوى المجلس، وإسماعيل يوسف، رئيس قطاع الكرة، بعدم خوض المباراة إذا شاهدوا أى فرد من أفراد هذه الجماعية الإرهابية المحظورة فى مدرجات ملعب صفاقس الذى سيستضيف المباراة.

شدد رئيس النادى على أنه حصل على تعهدات من الجهات الأمنية فى صفاقس بالتصدى بكل حزم وقوة لأى عنصر من الوايت نايتس، ولن يسمح لأى منهم بالدخول إلى محيط استاد صفاقس.

من جهة ثانية أعلن البرتغالى إيناسيو حالة الطوارئ داخل معسكر الفريق من أجل الوصول باللاعبين لأعلى مستوى فندى وبدنى قبل المباراة، والوصول بهم لأعلى معدلات التركيز استعدادا للمباراة.

فرض إيناسيو بالتنسيق مع أحمد مرتضى رئيس البعثة، قائمة بـ3 محظورات داخل معسكر الفريق، أولها عدم الاعتراض على أى قرار للجهاز الفنى أو رئيس البعثة، وثانيا عدم السهر بعد المواعيد المحددة وفقا لبرنامج كل يوم، وأخيرا عدم مغادرة أى لاعب لفندق الإقامة لأى سبب من الأسباب، وكذلك عدم السماح لأى فرد بالتسلل لمقر إقامة الفريق.

وطالب إيناسيو معاونيه والجهاز الإدارى بمتابعة اللاعبين وإعداد تقرير بمدى التزامهم بالتعليمات، وخصوصا فيما يخص مسألة السهر، سواء فى بهو الفندق أو داخل غرفهم الخاصة، خصوصا أن إيناسيو يسعى لتجهيز لاعبيه ذهنيا وتهيئة الأجواء النفسية والذهنية لديهم قبل المباراة التى وصفها بالعصيبة، خصوصا بعد تعثر المنافس فى الجولة الأولى. يأتى هذا فيما يخوض الفريق مرانه الثانى، اليوم الأحد، على الملعب الفرعى الذى قام هانى زادة بحجز لاستضافة تدريبات الفريق، والقريب من مقر الإقامة الذى يفصله عن استاد صفاقس الذى سيستضيف المباراة 10 دقائق فقط.

يخصص إيناسيو وجهازه المعاون وحدات تدريبية مكثفة لمهاجمى الفريق وباسم مرسى وستانلى أوهاوتشى وإيمانويل مايوكا وحسام باولو من أجل زيادة فاعليتهم الهجومية والتغلب على مشكلة إهدار الفرص السهلة، لاسيما أن مباراة بطل ليبيا لا تحتمل تكرار إهدار الفرص من المهاجمين.

فيما يتسلم المدير الفنى تقريرا مفصلا من مساعده محلل الأداء بيدرو موريرا، عن مفاتيح لعب ونقاط الضعف والقوة بفريق أهلى طرابلس، خصوصا بعدما عكف بيدرو على دراسة المنافس جيدا من خلال تسجيلات لمباراته الأخيرة فى البطولة أمام اتحاد الجزائر فى الجولة الأولى.

ومن المقرر أن يعقد إيناسيو 3 محاضرات نظرية يتخللها عرض بالفيديو لأهم مميزات وسلبيات المنافس لتلقين اللاعبين خطة وطريقة اللعب وكيفية مواجهتها.

يأتى هذا فيما استمرت أزمة الثنائى إبراهيم صلاح ومحمود حمدى الونش، لاعبى الفريق، فى عدم استخراج تصريح السفر الخاص بالثنائى من إدارة التجنيد.

أكد حمادة أنور، المدير الإدارى لفريق الكرة الأول بالنادى أنه قام بحجز رحلة طيران على الخطوط التونسية للثنائى تحسبا لعدم حصولهما على تصريح السفر الخاص مؤكدا أنه تواصل مع الأمانة العامة للقوات المسلحة من أجل الموافقة على استخراج تصريحات سفر للاعبين.

المصدر 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى