الخميس 18 صفر 1441 الموافق 17 أكتوبر 2019
الرئيسية » غرائب وطرائف » السر وراء السيارات الطائرة في الصين

السر وراء السيارات الطائرة في الصين

انتشر مقطع فيديو، عرفه مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بـ”السيارات الطائرة”، حيث تظهر فيه سياراتان ترتفعان بطريقة غريبة لأمتار في الهواء دون سبب معلوم، لكن هذه المشاهد ليست سحرا أو قوى خارقة.

شكك البعض في صحة الفيديو، الذي انتشر على أنه حدث في منطقة السلمانية بالعراق، إلا الشرطة الصينية نفت صحة الفيديو المتداول، الذي قالت التعليقات إنها ليست السليمانية لكنها منطقة قنان في الصين، حيث أكدت أن حساب “Weibo” الذي نشر الفيديو، لديه الكثير من الفيديوهات “المفبركة”، كـ”اختفاء حمار وحشي في أثناء عبوره الطريق”، وفقا لـ”شنجهاي ديلي”.

وبالرجوع لأصل الفيديو، ظهر مقطع فيديو آخر في نهاية الأسبوع الماضي، لسيارتين “فان”، وسيارة أخرى، يرتفعان بشكل غريب إلى الوراء مما أدى إلى وقوع تصادم بين السيارات الثلاث، وأوضحت مجلة ” بيزنس إنسايدر” الأمريكية، أن التليفزيون الوطني الصيني، ذكر أن كابل من الصلب تشابك في عجلات سيارة نظافة، تزامن مرورها في أثناء وقوع الحادث الغريب، والذي يفسر أن الاحتكاك أدى إلى وجود مجال مغناطيسي، جذب جسم السياراتان.

وأشارت “شنجهاي ديلي”، إلى أن مجموعة باحثين من الأكاديمية الصينية للعلوم، وصلوا لمكان الحادث لمزيد من التحقيق، كما فرضت الشرطة المسلحة حصارا حول المنطقة المحيطة.