أخبار عامة

السعودية تتخذ قرارا عاجلا بخصوص حجاج قطر

السعودية تتخذ قرارا عاجلا بخصوص حجاج قطر
السعودية تتخذ قرارا عاجلا بخصوص حجاج قطر

أعلنت ‎وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية انتهاء ترتيبات قدوم حوالي مليوني حاج من أنحاء ‎العالم بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأشارت الوزارة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه نظرًا لعدم تجاوب مكتب شؤون حجاج قطر مع الجهات المعنية بالمملكة، فإن الوزارة ستخصص موقعا إلكترونيا لتمكين الأشقاء في ‎قطر من التعاقد المباشر لأداء مناسك ‎الحج اعتبارًا من شهر ذي القعدة المقبل.

وأضافت وزارة الحج والعمره أن مكتب شئون الحج والعمرة في قطر يعمل على إضاعة الوقت دون تحقيق أي تقدم بإنهاء الإجراءات اللازمة لتمكين المواطنين القطريين من أداء فريضة الحج.

ورحبت المملكة العربية السعودية بالقطريين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام، مشيرة إلى أنه يمكن للحجاج الدخول إلى الرابط عبر موقع الوزارة الرسمي والتعاقد على الخدمات التي يريدونها من سكن ونقل ومعيشة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة مع المؤسسة الأهلية المعنية بخدمة الحجاج القطريين حسب رغباتهم كغيرهم من الحجاج القادمين من مختلف دول العالم.

على أن يكون قدوم ومغادرة الحجاج القطريين عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وعن طريق أي من شركات الطيران ماعدا الخطوط الجوية القطرية.

وأكدت الوزارة أن حكومة المملكة العربية السعودية ترحب باستقبال ضيوف بيت الله الحرام من مختلف الجنسيات والمذاهب والأعراق من مختلف أنحاء العالم، موضحة أن المملكة تبذل ما بوسعها لتقديم أفضل خدمة لحجاج بيت الله.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى