الأربعاء 22 ذو الحجة 1441 الموافق 12 أغسطس 2020
الرئيسية » رياضة » السعودية ترفض منح تأشيرات دخول للاعبي الشطرنج الإسرائيليين والقطريين

السعودية ترفض منح تأشيرات دخول للاعبي الشطرنج الإسرائيليين والقطريين

السعودية

كتب | شادي زعبل

أعلن رئيس اتحاد الشطرنج الدولي أن السلطات السعودية رفضت تأشيرات دخول 3 لاعبين إسرائيليين مشاركين في البطولة الدولية التي تستضيفها المملكة خلال هذا الأسبوع.

وكان سبعة لاعبين اسرائيليين قد طلبوا تأشيرات للبطولة، المقامة في السعودية في الفترة من 26 الى 30 ديسمبر.

وكانت هذه المرة الاولى التي تستضيف فيها السعودية إسرائيليين علنا؛ ​​لان الرياض لا تعترف بإسرائيل ولا توجد علاقات رسمية بينها.

وقال نائب رئيس الاتحاد الاسرائيلي، اسرائيل جلفر، الذي تكلم في أثينا؛ حيث مقر السكرتارية، إن تأشيرات دخول اللاعبين الاسرائيليين «لم تصدر ولن تصدر».

وأضاف أن البطولة ستمضى كما هو مقرر لها ولم يتضح على الفور ما إذا كانت الوفود الأخرى قد استبعدت، ولكنه زعم أن لاعبين من قطر تم رفضهم .

وأضاف مركز الاتصالات الدولية في المملكة العربية السعودية، في بيان ان اكثر من 180 لاعبا سيشاركون في البطولة الدولية.

 

ضربة موجعة لمنتخب السعودية قبل مونديال كأس العالم

تلقى المنتخب السعودي ضربة موجعة بعدما تعرض مهاجمه “هزاع الهزاع” للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة، في اللقاء الذي خاضه اليوم أمام منتخب الكويت في بطولة خليجي 23 التي تقام في دولة الكويت الشقيقة .

وذكرت قنوات ام بي سي برو خبر إصابة مهاجم المنتخب السعودي بالرباط الصليبي بعد خروجه من المباراة مصابا بعد تدخل قوي مع أحد لاعبي منتخب الكويت.

وفاز المنتخب السعودي على نظيره الكويتي بهدفين مقابل هدف، وسجل الاهداف للخضر “سلمان المؤشر، مختار فلاته”، بينما سجل هدف الكويت الوحيد عبدالله البريكي.

وبنسبة كبيرة تأكد غياب هزاع الهزاع عن منتخب السعودية في مباريات كأس العالم 2018 المقبل في روسيا بسبب هذه الإصابة.
منتخب مصر يحتل المركز الـ31 عالميا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا تصنيف المنتخبات لشهر ديسمبر اليوم، وجاء المنتخب الوطنى فى المركز الثالث أفريقيا خلف السنغال المتصدر وتونس الوصيف.

وحل منتخب الفراعنة فى المركز الـ 31 عالميا، فيما جاءت السنغال فى المرتبة الـ23 وتونس الـ27 والكونغو الديمقراطية الـ39 والمغرب 40 وبوركينا فاسو 44 عالميا.

وحافظ منتخب المايكنات الألمانية على صدارة التصنيف العالمي يليه البرازيل والبرتغال والأرجنتين وبلجيكا وإسبانيا وبولندا وسويسرا وفرنسا وتشيلى على الترتيب.

السعودية تدخل التاريخ بمونديال روسيا 2018

بات منتخب السعودية لكرة القدم، على أعتاب دخول التاريخ، عندما سيخوض لقاء الافتتاح ببطولة كأس عالم بروسيا 2018، أمام المنتخب المضيف، وسيصبح أول فريق عربي يخوض مباراة الافتتاح ببطولة المونديال.

ووقعت مصر بذات المجموعة، مع أوارجواي أيضا، في مجموعة جيدة لأحفاد الفراعنة.

وكانت  قرعة نهائيات بطولة كأس العالم 2018 والتي أقيمت بقصر الكريملين بالعاصمة الروسية موسكو، أسفرت عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الأولى.

وجاء مع منتخب مصر في مجموعته كلا من روسيا وأوروجواي والسعودية.

وكان منتخب مصر قد تأهل الي كأس العالم بعد غياب 28 عاما، حيث كانت ’خر مشاركه للفراعنة في كأس عالم 1990 في إيطاليا.

قرر الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، منح 5 ملايين ريال لكل لاعب بمناسبة تأهل المنتخب الأخضر للمونديال بروسيا.

للمزيد من الأخبار

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك