أخبار عامة

السعودية تفرج عن المسجونين في قضايا الحق بسبب كورونا

الملك سلمان
الملك سلمان

يواصل فيروس كورونا انتشاره في العديد من المدن في السعودية وخاصة في العاصمة الرياض التي تم فرض الحظر الشامل بها كاجراء احترازي للحد من انتشار الفيروس.

أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز قرار جديد بتعليق تنفيذ الأحكام والأوامر القضائية النهائية المتصلة بحبس المدانين في قضايا الحق الخاص، مع الإفراج المؤقت عنهم تنفيذا للأحكام والأوامر وذلك بسبب ازمة انتشار وباء كرورنا.

فيما أكر ايضا قرار بتعليق تنفيذ الأحكام والأوامر القضائية النهائية المتصلة بتمكين الأولاد من زيارة أحد الوالدين المنفصلين، وذلك حتى تاريخ إعلان اللجنة المعنية باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا وزوال الظروف الاستثنائية لجائحة الفيروس.

وأكد وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ وليد بن محمد الصمعاني أن الأوامر جرى رفعها إلكترونيا بشكل فوري وإشعار الجهة المعنية بإنفاذ ذلك.

وأشار إلى أن أحكام الرؤية والزيارة للأطفال تم تعليقها إلكترونيا وإشعار الأطراف برسالة نصية بذلك.

ويأتي إصدار هذا القرار في إطار ما تبذله المملكة من جهود للحد من تفشي فيروس كورونا والحرص على سلامة الجميع في السعودية، وأكدت السلطات السعودية أن الأولوية هي صحة الإنسان.

وفي سياق متصل كشفت وزارة الصحة السعودية صباح اليوم تسجيل 147 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وذلك خلال الساعات الـ12 الماضية في كل أنحاء المملكة.

وبهذا الرقم يرتفع إجمالي عدد الحالات المسجلة بالإصابة بفيروس كورونا في السعودية إلى 2752 حالة، بينما بلغ إجمالي عدد الحالات التي تم علاجها منذ ظهور أول حالة إصابة وحتى الآن إلى 551 حالة.

وعلى صعيد حالات الوفاة جراء الفيروس في السعودية كشفت وزارة الصحة أنها مستقرة عند 38 حالة منذ أمس الإثنين ولم يتم تسجيل أي حالات وفاة جديدة.

وقررت السلطات السعودية أمس منع التجول على مدار 24 ساعة يوميا في كل من مدن «الرياض وتبوك والدمام والظهران والهفوف » وكذلك في أرجاء محافظات جدة والطائف والقطيف والخبر، وذلك للسيطرة على انتشار الفيروس في المملكة.

وأهابت وزارة الصحة السعودية بالجميع الالتزام بالإرشادات الوقائية مثل تجنب المصافحة، ومداومة غسل اليدين، والبعد عن التجمعات، والبقاء في المنازل، ضمانًا للسلامة، والتواصل معها للرد على الاستفسارات والاستشارات بخصوص كورونا على مدار 24 ساعة.

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى