أخبار عامة

السفارة الكندية تحذر المصريين من هذا الأمر

كتبت | ثريا غنيم

نشرت السفارة الكندية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تحذيرًا للمصريين من الإلتفات للأخبار الكاذبة والمفبركة التى تداولتها بعض المواقع الإخبارية على مواقع التواصل الإجتماعي التى تخص تسهيلات جديدة للجوء المصريين إلى كندا.

وقالت السفارة في تدوينتها : «السفارة الكندية في مصر، لاحظت مؤخرًا انتشار أخبار زائفة وغير دقيقة على الإنترنت، بخصوص تغيير كندا لسياسات اللجوء فيما يخص مصر ودولًا أخرى»”.

وحثت السفارة على تجاهل هذه المواقع، والاعتماد فقط على المعلومات الموجودة في المواقع الرسمية، كموقع VFS Global ودائرة الجنسية والهجرة الكندية.

ونذكر أن مجلس الهجرة بالحكومة الكندية قد نشر  مؤخرًا على موقع الإلكتروني  أن السلطات الكندية ستدرج اسم مصر ابتداءً من الأول من يونيو 2017 المقبل على قائمة الدول المقبول تسريع طلبات اللجوء لمواطنيها بدون جلسات استماع قضائية، مثل سوريا والعراق واليمن.

وأشار الخبر إلى أنه نظرًا لسوء الأوضاع الأمنية في مصر وارتفاع عدد طلبات اللجوء المقدمة منها وافقت الحكومة الكندية على اتخاذ هذا الإجراء، ويوفر هذا الإجراء وقتًا طويلًا على الراغبين في الحصول على اللجوء في كندا.

The Embassy of Canada in Egypt has recently noted the presence and circulation of fake and inaccurate information online…

Gepostet von Embassy of Canada to Egypt am Sonntag, 14. Mai 2017

زر الذهاب إلى الأعلى