أخبار عامة

السفير المصري بالكويت يعلن موعد إجلاء العالقين

 

00 24

علق سفير مصر لدى دولة الكويت طارق القوني على الاحتجاجات التي وقعت بمنطقة كبد بالكويت لمطالبتهم بالرجوع إلى مصر، قائلا: إن رحلات إجلاء مخالفي قانون الإقامة في البلاد من الجالية المصرية ستبدأ خلال الأسبوع الجاري.

وأضاف السفير القوني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية كونا إن رحلات الإجلاء هذه ستخصص أولاها للنساء والأطفال من نزلاء مراكز إيواء المخالفين المزودة بوسائل الحياة الكريمة ووجبات غذائية ومشروبات مجانية لتتوالى خلال الأيام المقبلة لنقل جميع المخالفين.

وقالت وزارة الداخلية في الكويت ، إن الأجهزة الأمنية المعنية قامت بفض شغب قام به عدد من أفراد الجالية المصرية المخالفين لقانون الاقامة والموجودين في مراكز الإيواء المخصصة لهم مطالبين السلطات المصرية بالاستجابة لطلب عودتهم إلى بلادهم.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في بيان صحفي أمس الاثنين، أنه فور حدوث الشغب والفوضى تدخل رجال الأمن وأحكموا السيطرة عليهم وضبطوا عددا منهم وتم تحويلهم إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

وأشارت إلى أنه حضر ممثلون من سفارة جمهورية مصر العربية لإبلاغ رعاياهم بأن السفارة المصرية ستبدأ بإعداد جداول رحلات العودة واجلائهم إلى بلدهم هذا الاسبوع لجميع مخالفي الاقامة وفق الإجراءات المتبعة والبروتوكولات الخاصة بعملية الاجلاء.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى