أخبار عامة

السكة الحديد تدرس فرض غرامة 100 جنيه للمخالفين ومتسطحى القطارات

35201325125233

تقدمت شرطة السكة الحديد باقتراح إلى المهندس حسين زكريا رئيس هيئة السكك الحديدية بفرض غرامة على المخالفين من الركاب سواء الباعة الجائلين بالمحطات والقطارات أو العابرين لشريط السكة الحديد من غير الأماكن المخصصة للعبور، وكذلك المتسطحين للقطارات، على أن تتراواح قيمة هذه الغرامة بين 25 إلى 100 جنيه.

وقالت مصادر  إن هذه الغرامات مقترح تحصيلها فوريا، ومن يعترض أو يرفض يتم تحرير محضر له بالمخالفة التى ارتكبها، لتتم إحالته إلى النيابة العامة، لافتة إلى أن زكريا تسلم هذا الاقتراح لعرضه على مجلس المديرين بهيئة السكك الحديدية، تمهيدا لإقراره وتطبيقه على المخالفين من الركاب.

وأضافت المصادر، أنه سيتم تخصيص نسبة من هذه الغرامات لمن سيقوم بتحريرها ضد المخالفين، كنوع من التحفيز، وتحقيق الانضباط بالمحطات والقطارات، لافتا إلى أن هذا الاقتراح يستهدف تحقيق رادع للركاب، بما يحقق السلامة والانضباط الذى يستهدف حماية أوراحهم بالأساس وتقديم خدمة جيدة فى السكة الحديد وقطاراتها.

وأكدت المصادر، أن رئيس هيئة السكك الحديدية أبدى تجاوبا مع هذا الاقتراح، وتعهد بعرضه على مجلس مديرين الهيئة لإقراره وعرضه، وتطبيقه على المخالفين والمتهربين من التذاكر، بحيث يكون هذا النظام مشابها بالنظام المتبع فى خطوط مترو الأنفاق.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى