أخبار عامة

السلطات السعودية توضح قصة “بائع الشاي بدرجة ماجستير” من جامعة أمريكية: عمل في 5 وظائف

بعد مقطع الفيديو الذي أثار ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي، أعلنت السلطات السعودية، الأحد، أنها تواصلت مع الشاب الذي ظهر في الفيديو وتحدث عن أنه يبيع الشاي على الطرقات لعدم تمكنه من الحصول على فرصة عمل رغم حصوله على درجة الماجستير من جامعة أمريكية.

وذكر صندوق تنمية الموارد البشرية الحكومي (هدف)، في بيان عبر حسابه على تويتر، أنه “تم التواصل ولقاء الشاب الذي ظهر في مقطع فيديو يمتهن بيع شاي الجمر بزي التخرج، وتحدث خلال المقطع عن عدم تمكنه من الحصول على فرصة عمل رغم حمله درجة الماجستير من إحدى الجامعات الأمريكية، وذلك لبحث موضوعه ومساعدته في الحصول على فرصة وظيفة مناسبة له”.

وأضاف البيان أنه “اتضح وفقا للسجلات الإدارية وسجلات البوابة الوطنية للعمل أن الشاب سبق أن عمل في 5 فرص وظيفية، وتنوعت الوظائف التي عمل بها بين عدة قطاعات، منها المصرفي والطبي والسياحي والغذائي، وبلغ مرتبه الشهري في إحدى الوظائف 8 آلاف ريال، إلا أنه لم يستمر ويستقر في أي منها”.

وكانت قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية قد أفادت أن الشاب عبداللطيف جرفان حاصل على درجة الماجستير في نظم المعلومات وإدارة الأمن. وقال عبداللطيف، في لقاء مع “الإخبارية”، إن العمل “ليس عيبا”، ولا يجب انتظار الحصول على وظيفة بل السعي للعمل بأي طريقة. وأضاف أنه قدم على وظيفة وانتظر “لكن لم تكن هناك فائدة من الانتظار”، ثم قرر العمل ببيع الشاي.

وحول ارتدائه زي التخرج خلال عمله ببيع الشاي، قال عبداللطيف إنه فخور بالزي وبشهادته، وأراد مشاركة ذلك مع الناس، كما أنها رسالة للشباب بأنه يمكنه العمل في أي شيء حتى الحصول على وظيفة مناسبة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى