الخميس 20 محرم 1441 الموافق 19 سبتمبر 2019
الرئيسية » رياضة » السنغال تهزم تونس وتتأهل لنهائي الأمم الأفريقية 2019

السنغال تهزم تونس وتتأهل لنهائي الأمم الأفريقية 2019

 

السنغال تحقق أول فوز أفريقي على بولندا في كأس العالم 2018

السنغال

كتب | أحمد الدويري

خسر منتخب تونس بهدف نظيف أمام منافسه منتخب السنغال، الأحد، في المباراة التي جمعتهما في نصف النهائي الأول بكأس أمم أفريقيا 2019، التي تستضيفها مصر.

وفشل لاعبو المنتخبين في تسجيل أي هدف في الشوطين الأصليين رغم الفرص السانحة، وأضاع فرجاني ساسي فرصة التقدم لتونس، بعدما أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 75، وأتبعه السنغال هنري سايفت بركلة جزاء كذلك في الدقيقة 81، وفي الركلتين تصدى ألفريد غوميز حارس السنغال ومعز حسن حارس تونس لهما.

ولجأ المنتخبان إلى الشوطين الإضافيين، والذي شهد تفوق منتخب السنغال، بعد أن سجل له ديلان برون لاعب تونس هدفًا عكسيًا بضربة رأس في الدقيقة 101.

ومن المنتظر أن يواجه منتخب السنغال، في المباراة النهائية باستاد القاهرة، الفائز من مواجهة نصف النهائي الأخرى، بين الجزائر ونيجيريا.

اقرأ أيضًا ليفربول يهنئ ماني بوصول السنغال إلى نهائي إفريقيا

عبر أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال لكرة القدم عن سعادته بالفوز على تونس 1 صفر اليوم الأحد في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقال سيسيه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة: أشعر بالفخر، منذ 17 عاما لم نتأهل وهذا نتاج الاستعداد الجيد، وأظن أنهم بذلوا مجهودا كبيرا طوال الخمسة أعوام الماضية وها هم يجنون ثماره الآن.