عالم السياراتسلايد

قبل الشراء.. 5 علامات تدل على تعرض السيارة المستعملة لحادث

السيارة المستعملة
تعتبر السيارة المستعملة حل بديل للسيارات الـ”زيرو” والذي يلجأ إليه أغلبنا خاصةً في ظل ارتفاع أسعار السيارات الجديدة، ولكن يظل هناك تخوف لدى الكثير من المستهلكين من التعرض للغش أو شراء سيارة مستعملة بغير حالة جيدة، أو سيارة سبق لها التعرض لحادث.

نستعرض معكم في هذا المقال أهم الأساسيات التي يجب عليك مراعاتها عند شراء سيارة مستعملة لتتفادى مشكلة شراء سيارة كثيرة الأعطال.

فحتى وإن لم تكن لديك خبرة مسبقة في السيارات ولا يمكنك معرفة السيارة التي سبق لها التعرض لحادث، هناك بعض المسلمات التي يمكنها الكشف عن حالة السيارة بسهولة.

السيارة المستعملة

وإليك بعض العلامات البسيطة التي تشير بأن السيارة المستعملة تعرضت لحادث مسبق:

تشقق الزجاج الأمامي

السيارة المستعملة

من الضروري عند معاينتك لسيارة مستعملة أن تفحص الزجاج الأمامي لها جيدًا، ففي بعض الأوقات يكون تشقق الزجاج الأمامي حتى وإن كانت تشققات بسيطة جدًا نتيجة لتعرض السيارة لحادث.

لذلك أفحص الزجاج بشكل دقيق وتأكد من سلامته، لأنه في الغالب إذا كان الزجاج به تشققات فإنه ستتزايد ويصبح الأمر أكثر خطورة مع مرور الوقت.

اختلاف لون الدهان الخارجي

السيارة المستعملة

يدعي تجار السيارات المستعملة أنه تم تغيير دهان السيارة بقصد التجديد أو النظافة إلا أن بعضهم يكون غير صادق، ففي بعض الحالات يقوم تجار المستعملة بطلاء السيارة لإخفاء آثار حادث سابق تركأثرًا على هيكلها.

لذلك فإن أفضل حل في هذه الحالة هو أن تستعين بخبير سيارات للتأكد من سلامتها قبل الشراء وحتى لا تقع ضحية للنصب.

تغيير المصابيح

عند معاينتك لسيارة مستعملة تنوي شراءها، افحص المصابيح بشكل دقيق وجيد حتى وإن كانت تبدوجديدة، فإذا كان هناك اختلاف في الشكل الخارجي والحالة فاحذر لأن هذا معناه أن السيارة تعرضت لحادث مسبقًا وتم تغيير المصابيح.

الأصوات الغريبة

السيارة المستعملة
السيارة المستعملة

تعتبر هذه العلامة هي الأهم، لذلك من الضروري قيادة السيارة التي تعتزم شراءها والانتباه جيدًا لصدور أصوات غريبة أو واضحة داخل السيارة أثناء سيرها.

عليك أيضًا المرور بالسيارة من فوق المطبات للتأكد من حالة “نظام التعليق الخاص بالسيارة.

أيضًا عند تشغيل السيارة وقيادتها انتبه إن كان هناك صوت احتكاك عالي يصدر من المحرك أو غيره، وذلك لأن هذا الاحتكاك علامة على خلل بالمكابس.

انتبه أيضًا لعلبة التروس والـ”تارة” والفرامل، ضع في اعتبارك أن أي خلل بهه الأجزاء معناه نفقات زائدة ومستمرة ناهيك عن سلامتك تعرض حياتك للخطر.

اللحامات

من المسلم به أنه عندما تتعرض السيارة لحاد أو صدمة قوية فإن اللحامات الموجودة بالهيكل الخارجي تتفكك، وبالتالي يقوم صاحب السيارة بإصلاحها ولحام الفواصل والتأكيد عليها.

لذلك افحص الفواصل وهيكل السيارة بشكل جيد جدًا وتأكد من قوة اللحامات قبل شراءها حفاظًا على حياتك.

زر الذهاب إلى الأعلى