الأحد 20 ربيع الأول 1441 الموافق 17 نوفمبر 2019
الرئيسية » سياسة » السيسي: «أنا لو سبت البسطاء بضعفهم وغلبهم البلد هتتهد خلال 4 سنوات»

السيسي: «أنا لو سبت البسطاء بضعفهم وغلبهم البلد هتتهد خلال 4 سنوات»

السيسي لو سبت البسطاء البلد هتنهد

السيسي

قال الرئيس السيسي: أنا لو سبت الناس البسطاء بضعفهم وغلبهم بالطريقة دي البلد هتتهد خلال 4 سنوات، مشيرا إلى أن أجهزة الدولة يجب أن تتعاون للقضاء على العشوائيات والبناء المخالف.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، المرحلة الثانية من مشروع الإسكان القومي بشائر الخير 2 بمنطقة غيط العنب بكرموز غرب الإسكندرية.

ويعد مشروع بشاير الخير من أكبر مشروعات تطوير العشوائيات، ليس في الإسكندرية فقط بل في جمهورية مصر العربية، حيث كان للمشروع دور الريادة في وضع نموذج لتطبيق برنامج تطوير العشوائيات من خلال البدء في بناء مساكن جديدة محل القديمة، ونقل سكان العشوائيات إلى مساكن جديدة كاملة المفروشات.

ويأتي في إطار خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية ودعم الأسر الأولى بالرعاية، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.

ويعد نموذجا للتكافل بين جميع أطياف المجتمع دون تحمل خزينة الدولة أي أعباء مالية، بالإضافة إلى مساهمة وتبرعات رجال الأعمال والمجتمع المدنى بجميع المبالغ اللازمة، لإنجاز هذا العمل العظيم، كما يهدف لتسكين عدد كبير من قاطني المناطق العشوائية بالإسكندرية.

وبشائر الخير 2 هو المرحلة الثانية لاستكمال مشروع التطوير الحضاري لمنطقة غيط العنب، والذي شملت فيه المرحلة الأولى ١٦٣٢ وحدة سكنية ويتضمن المشروع إنشاء ١٨ بلوكا وعمارة فردية، بإجمالي ٣٧ عمارة تشمل ١٨٦٩ وحدة سكنية.

ويضم المشروع العديد من الخدمات والمحال والمولات التجارية بالدورين الأرضي والأول، وتم تجهيز جميع الوحدات السكنية وتزويدها بالأثاث وجميع الأجهزة اللازمة.

قد يعجبك