الاثنين 17 محرم 1441 الموافق 16 سبتمبر 2019
الرئيسية » سياسة » السيسي: القمة العربية تشهد نجاح عظيم

السيسي: القمة العربية تشهد نجاح عظيم

السيسي القمة العربية تشهد نجاح عظيم

السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن القمة العربية الـ30 تشهد تنظيما ونجاحا كبيرا، مشيرا إلى أن الأمة العربية تواجه العديد من التحديات وهي وجزء من الإرث للمنطقة.

وأضاف السيسي، خلال كلمته اليوم الأحد، بالقمة العربية الـ30 بتونس، أن الصراع العربي الإسرائيلي، يأتي على رأس أولويات الدول العربية، مؤكدا أنه لا حل إلا بحل سلمي وشامل وعادل ويعيد الحقوق لأصحابها، وحصول فلسطين على حقها بدولة مستقلة وعاصمتها القدس، وكذلك الجولان المحتلة ولابد من عودتها لسوريا، وأن المنطقة لسبعة عقود وقعت في ظروف استنزفت الأمة.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن هناك تحديات في العقد الأخير وحزمة من الأزمات التي تفجرت في أكثر من بلد عربي، مثل سوريا واليمن، لتحمل أخطار التفكك والإرهاب، الذي بات يهدد الدول في المنطقة العربية ويهدم مبادئ العروبة من أجل مصالح إقليمية.

كما أكد الرئيس السيسي، أن الإرهاب بات يهدد صلب الدولة الوطنية في منطقتنا، ومواجهة خطر الإرهاب تقتضي بتحرك سريع وتطبيق المقاربة الشاملة لمكافحة الإرهاب والتعاون الوثيق مع دول العربية.

وشدد الرئيس السيسي، على التمسك بالعمل المشترك الذي يعلي من مصلحتنا العربية وندعو للسلام الشامل والعادل، ولازال الدم العربي يراق في عدد من الأوطان العربية وعلي يد الإرهابيين الأجانب، وآن الأوان لوقف النزيف المستمر وحقن الدماء.