الجمعة 12 ذو القعدة 1441 الموافق 03 يوليو 2020
الرئيسية » سياسة » السيسي: القمة تعتبر تعميق للتعاون العربي الأوروبي

السيسي: القمة تعتبر تعميق للتعاون العربي الأوروبي

السيسي القمة تعتبر تعميق للتعاون العربي الأوروبي

السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنني واثق إنكم ستتفقون معي بأن نجاح قمتنا لا يقاس فقط بما تم خلالها من نقاش إنما يقاس بمقدار ما تتحول هذه القمة لمحطة جديدة لتعميق التعاون الممتد عبر التاريخ بين المنطقتين العربية والأوروبية.

واكمل السيسي خلال المؤتمر الصحفي في ختام القمة العربية الأوربية: أرسينا دورية انعقاد القمة العربية الأوروبية مضيفين لبنة أخرى للتعاون المشترك بين دولنا، عازمين على استكمال التحديات غير المسبوقة.

وأضاف: وأتوجه بحديثي لشعوبنا في المنطقتين، لقد اختتمنا قمتنا في مدينة السلام إلا نجاح التعاون العربي الأوروبي يظل في النهاية رهنا بعملكم ولن يكتب له الاكتمال إلا من خلال جهدكم وأدعوكم بكل ود ومحبة بأن تتجاوزوا كل ما يفرقكم وأن تتمسكوا بكل ما يجمعكم حتى ننطلق جميعا لمستقبل أفضل للإنسانية.

واختتم السيسي، خلال كلمته في الجلسة الختامية للقمة العربية الأوروبية، إلى اللقاء في القمة العربية لأوروبية القادمة إن شاء الله.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، أول قمة على مستوى القادة بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي بمدينة شرم الشيخ، وذلك بحضور رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية 50 دولة عربية وأوروبية، لبحث سبل تعزيز التعاون لمواجهة التحديات المشتركة، في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية والأمنية.

وتجسد القمة العربية الأوروبية مكانة مصر السياسية على الساحة الدولية، وتضم أضخم حضور دبلوماسي من الجانبين العربي والأوروبي على المستوى الرئاسي؛ يطرحون على بساط النقاش التحديات التي تواجه الطرفين، وفي مقدمتها الإرهاب والهجرة غير الشرعية، والجريمة المنظمة العابرة للحدود، وكذلك ملفات النزاعات، والقضية الفلسطينية.

وشهدت مدينة شرم الشيخ استعدادات مكثفة قبل انطلاق أعمال القمة أمنيًا وصحيًا وإعلاميًا، ودفعت وزارة الداخلية بتشكيلات أمنية بكل مداخل ومخارج محافظة جنوب سيناء، لمنع أي عناصر مندسة من التسلل إلى مدينة السلام، فيما أعلنت الهيئة العامة للاستعلامات عن تجهيز مركز صحفي عالمي لتغطية فعاليات القمة “العربية ـ الأوروبية”، بمشاركة أكثر من 750 مراسلًا أجنبيًا وعربيًا بخلاف المراسلين المحليين، كما شكلت وزارة الصحة غرفة علميات تعمل على مدار 24 ساعة، ونشرت سيارات الإسعاف على طول الطريق الدولي وكل المحاور والطرق الرئيسية.

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك