أخبار مصرسلايد

السيسي: رئيس بدرجة إنسان” هاشتاج يتصدر تويتر بعد افتتاح مترو عدلى منصور

محطة مترو عدلى منصور

تصدر هاشتاج “السيسي” موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” بعدما افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى هارون – عدلى منصور.

كما قام الرئيس السيسي بوضع حجر الأساس لمشروع أول قطار كهربائى فى مصر.

عدلى منصور

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعى “تويتر” بالإنجازات التي تحققت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مشيرين في الوقت ذاته إلى تصريحات وزير النقل بشأن استخراج الرئيس اشتراك مترو مدى الحياة ورفضه الحصول عليه إلا بعد دفع ثمنه.

وقال إحدى المغردات عبر تويتر: “مصر في عهد السيسى شهدت نهضة جديدة، تطور في مجالات كتير وبالأخص البناء والتعمير…أعتقد أن الفترة دي من تاريخ مصر هتكون نقلة عظيمة هتعيد لمصر مكانتها الحقيقية.

فخورة أني مصرية ومن جيل شاف وعاصر كل الإنجازات دي أحفاد الفراعنة، التاريخ مش بيرجع لوراه انهاردة أحنا بنصنع تاريخ جديد”.

كامل الوزير وزير

كما كشف المهندس كامل الوزير وزير النقل عن إصدار اشتراكين لمترو الأنفاق للرئيس عبد الفتاح السيسي والمستشار عدلى منصور مدى الحياة، وتابع قائلا: “الرئيس دفع ثمنه”.

وذكر الوزير أنه لم يكن هناك اتفاق مسبق بأن يتقدم المستشار عدلى منصور لافتتاح المرحلة الرابعة للمترو.

وتابع: “أتوقع أن بكرة الصبح الساعة 6 الرئيس السيسى يركب المترو لتفقد أحوال المواطنين، ودا توقع، والراجل مبيتكبرش وشغله الشاغل شعبه”.

وأعلن وزير النقل خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتى”، على فضائية “صدى البلد”، مع الإعلامى أحمد موسى عن إقامة فنادق 3 نجوم بمحيط محطات القطارات الرئيسية لخدمة المواطنين القادمين من الصعيد.

مشيرًا إلى أن الدولة تشجع على دخول القطاع الخاص فى مجال النقل.

السيسي

مضيفا: “أدعو المستثمرين الجادين لإنشاء خطوط القطار السريع لخدمة المواطنين”.

وأضاف، أن الرئيس السيسي وجه بتحريك أسعار القطارات الـvip وزيادة أعدادها لخدمة الركاب قبل العيد مباشرة، مشيرا إلى أن الدولة تحصل على مصاريف التشغيل فقط من المواطنين فى خدمة النقل للحفاظ على المرفق الحيوى.

وأوضح أن الدولة توفر وسائل مواصلات آمنة لخدمة المواطنين، لافتاً إلى أن “ميدان رمسيس أصبح لا يطاق وزحمة جدا.

ومحطة رمسيس ستكون مخصصة لقطارات الوجه البحرى، وستكون محطة بشتيل مركزية لكل قطارات الصعيد وبها نشاط استثمارى يخدم المحطة”.

مؤكدا أنه خلال عامين سيجرى الانتهاء من محطة قطارات بشتيل لخدمة القادمين من الصعيد.

محطة مترو عدلى منصور

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى