سياسة

السيسي يتدخل بعد وفاة 6 أطفال واصابة المئات بالحصبة

16

أثار خبر وفاة 6 أطفال بمدينة ”سيوة” بمحافظة مطروح، بالإضافة إلى اصابة المئات غيرهم بصورة مواصلة خلال الأيام القليلة الماضية، الذعر لدى أبناء المحافظة خشية من كون سبب الإصابة أو الوفاة وباء.

السيسي يتدخل

الأمر الذي دفع عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى تكليف الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان، بالتوجه فوراً إلي محافظة مرسى مطروح؛ لمتابعة موقف مرضى الحصبة ـ كما أرجعت الوزارة سبب الوفاة والإصابة.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار المستشار الإعلامي لوزارة الصحة، إلى أن 6 أطفال قد توفوا بمدينة ”سيوة” نتيجة الإصابة بمرض الحصبة.
فريق من الطب الوقائي

ومن جانبه قام الدكتور عمرو قنديل ،رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، بقيادة فريق من القطاع الوقائي ( الأمراض المعدية – البرنامج الموسع للتطعيمات ) والتوجه إلي سيوة بالتعاون مع القسم الوقائي بمديرية مطروح لدراسة حجم المشكلة وتقييم الموقف ومتابعة الإجراءات المتخذة وتنفيذها من خلال (عمل ترصد ايجابى لاكتشاف اي حالات جديدة – مراجعة نسب التغطية للتطعيمات الروتينية بوحدات الإدارة – التأكد من توافر الخدمة الصحية المناسبة بالمستشفيات والمنشآت الصحية بمحافظة مطروح – زيارة منازل الأطفال المتوفيين للوقوف على أسباب الوفاة الحقيقية – رفع الوعى لدى المواطنين بشأن الوقاية والعلاج).

وقد تم ارسال 70 ألف جرعة من طعم الثلاثي الفيروسي ( حصبة – حصبة ألماني – نكاف ) لمديرية الشئون الصحية بمطروح ، وعدد 75 ألف سرنجة ذاتية التعطيل (استخدام مرة واحدة فقط) ، بالإضافة إلى 10 آلاف سرنجه للإذابة ، و 1000 صندوق أمان للتخلص من السرنجات المستخدمة بطريقة آمنة؛ لتنفيذ حمله محدودة للتطعيم ضد المرض للفئات المستهدفة للتطعيم من الأطفال اقل من خمس سنوات في سيوه.
الوزير يتابع الحالات

وفور وصوله لمحافظة مطروح، قام الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، بزيارة مستشفى ”سيوة المركزي” وفرق التطعيم وأجرى لقاءات جماهيرية لطمأنه أهالي المدينة كما توجه إلي مرسى مطروح لزيارة مستشفى ”مطروح العام” والتقى بالأهالي و طمأنهم على حالة ذويهم وحثهم على وجوب الالتزام بالتطعيمات الاجبارية التي تقوم بها وزارة الصحة من خلال مراكز الصحة الموجودة بالمحافظة.
السيسي يتابع

قال الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان أثناء تفقد مستشفيي ”سيوة المركزي” و ”سيوة العسكري”، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتابع بنفسه الموقف الوبائي في واحة سيوة ويطمئن بشكل مستمر على انتظام سير الإجراءات الوقائية و العلاجية التي اتخذتها وزارة الصحة للحد من انتشار الحصبة بمطروح .
حملة تطعيمات بالمنازل

وأعلن الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، أثناء تفقده لقرية ”أبو بكر” بواحة ”سيوة”، والتي تتمركز بها فرقة تطعيم ضمن 11 فرقة منتشرة بالواحة، عن تطعيم 1300 طفلًا ضمن 4 آلاف طفل مستهدف بالواحة من سن 9 أشهر وحتى السادسة ضد أمراض الحصبة والحصبة الألماني والغدة النكافية.

وأكد عدوي، خلال تصريحات صحفية، استمرار حملة التطعيم لمدة أربع أيام حتى يوم الأربعاء القادم، كما سيتم اليوم تمديد الحملة إلى مناطق السلوم والضبعة وسيدي براني بمحافظة مطروح.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى