الثلاثاء 18 محرم 1441 الموافق 17 سبتمبر 2019
الرئيسية » سياسة » السيسي يتقلد بالأوسمة في كوت ديفوار

السيسي يتقلد بالأوسمة في كوت ديفوار

السيسي يتقلد بالأوسمة في كوت ديفوار

السيسي ورئيس كوت ديفوار

كتب | شادي زعبل

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس الإيفواري، الحسن واتارا، الخميس، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، كما شهد الرئيسان التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين.

تلى ذلك عقد مؤتمر صحفي مشترك للرئيسين حيث رحب رئيس كوت ديفوار بزيارة الرئيس السيسي التاريخية، كونها أول زيارة لرئيس مصري إلى أبيدجان، كما تقلد الرئيس السيسي وسام الاستحقاق الوطني الإيفواري، وهو أرفع وسام بالبلاد.

السيسي أول رئيس مصري لكوت ديفوار

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الإيفواري الحسن واتارا على كونه أول رئيس مصري يزور كوت ديفوار .

والسيسي، الرئيس الإيفواري على حفاوة الاستقبال، مؤكدا: من دواعي اعتزازي أن أكون أول رئيس لمصر بزيارة كوت ديفوار، وتتزامن الزيارة الحالية للكوت ديفوار مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي؛ لتعزيز التعاون والاستقرار لتحقيق الرخاء للشعبين المصري والإيفواري.

وأضاف السيسي: لقد أجرينا ثنائية تناولت بحث سبل وتطوير العلاقات الثناية بين مصر وكوت ديفوار على مستوى المجالات، وتبادلنا وجهات النظر حول العديد من القضايا الإقليمية والعالمية.

واستكمل، اتفقنا على أهمية الانطلاق بالروابط بين البلدين لآفاق أكثر رحابة، وتشجيع الاستثمارت في كوت ديفوار وزيادة معدل التبادل التجاري بيننا.

وتابع السيسي بأنه جرى بحث عدد من الاتفاقات في المجالات السياحية والثقافية والصحية، لتوطيد أطر التعاون بين البلدين والعمل على أن يمثل هذا التعاون نموذجا لباقي الدول الإفريقية، ونسعى لأن تكون الزيارة الحالية خطوة أولى لتحقيق الهدف الأسمى وهو تحقيق التكامل الاقتصادي.