السبت 20 صفر 1441 الموافق 19 أكتوبر 2019
الرئيسية » توك شو » السيسي يستجيب للطفلة حنين ويعالجها على نفقة الدولة

السيسي يستجيب للطفلة حنين ويعالجها على نفقة الدولة

السيسي يستجيب للطفلة حنين ويعالجها على نفقة الدولة

الإعلامي محمد الباز عن الطفلة حنين

كتب | شادي زعبل

أعلن الإعلامي محمد الباز خلال تقديم حلقته أمس استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي لحالة الطفلة حنين بعلاجها على نفقة الدولة .

وقال الباز أن السيسي وجه وزيرة الصحة بتوفير العلاج اللازم لها على نفقة الدولة حتى تستفيق من الغيبوبة الكاملة التىي دخلت بها.

أوضح الباز أن الطفلة حنين تبلغ من العمر 12 عاماً وحالتها الصحية سيئة، وكانت أسرتها قد ناشدت الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بالتدخل من أجل إنقاذ حياة الطفلة، خاصة وأن العائلة أصبحت لا تملك شئ بعدما أنفقت كل ما تملك على العلاج .

تفاصيل حالة الطفلة حنين

وكان والد الطفلة حنين، محمد عبد العزيز، قال إن ابنته تعاني من شلل في الأيدي والأقدام وتطور الوضع حتى أصبح مرض عصبي ونفسي مع عدم القدرة على الأكل أو البلع.

وتابع: ابنتي فى العناية المركزة منذ 3 أيام وأناشد والد المصريين الرئيس السيسي أن يتدخل فى الأمر وينقذ أبنتي.

وزيرة الصحة تعلن علاج الطفلة

وأكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بعلاج الطفلة حنين محمد عبدالعزيز بالصف الأول الإعدادي، والتي تعاني من غيبوبة تامة، وذلك على نفقة الدولة، مع توفير كافة الرعاية الطبية اللازمة لها.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة إن الطفلة حضرت برفقة أهلها إلى قسم الطوارئ بمستشفى حميات العباسية يوم السبت الماضي، وهي تعاني من ضعف بعضلات الساقين والأذرع واحتقان بالحلق وارتفاع شديد في درجة الحرارة، وتم عمل الكشف المبدئي بالطوارئ وعمل الفحوصات اللازمة.

وأضاف مجاهد أنه تم حجز الطفلة بالرعاية المركزة، ووضعها على جهاز تنفس صناعي، واستكمال إجراء التحاليل والفحوصات التي أظهرت إصابتها بمرض متلازمة جيليان باريه، وتم على الفور البدء في إعطائها العلاج اللازم، وما زالت موجودة تحت العلاج والملاحظة بمستشفى حميات العباسية.

ولفت مجاهد إلى أن الوزيرة وجهت رئيس هيئة التأمين الصحي بتوفير أدوية المناعة اللازمة للطفلة على نفقة التأمين الصحي، كما وجهت بنقل الطفلة صباح باكر لمستشفى معهد ناصر لاستكمال تلقي العلاج والرعاية اللازمة.

يشار إلى أن الطفلة حنين 12 عاما، مصابة بمرض نادر ممثل في فيروس يهاجم الجهاز العصبي لجسدها، وتحتاج إلى عناية خاصة لعلاجها.