أخبار مصر

تفاصيل قرار السيسي بتحمل صندوق تحيا مصر نفقات الحجر الصحي للعائدين من الخارج

السيسييصدق على تحمل نفقات الحجر الصحي للعائدون من الخارج
المصريين بالخارج

كتب| سامح المصري

ترددت تصريحات على لسان رئيس قطاع الازمات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، صدق منذ قليل على قرار بموجبه يتحمل صندوق تحيا مصر نفقات الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج.

أحمد موسي يشكر الرئيس على القرار 

وهذا ما اكده الإعلامي أحمد موسي ببرنامج “على مسؤوليتي” الذي يذاع على قناة صدى البلد حيث شكر الرئيس عبدالفتاح السيسي على هذا القرار بعد موجة الاعتراضات أمس على قرار تحمل المصريين العائدين من الخارج مصاريف العزل الذاتي على نفقتهم الشخصية

وكانت وزارة الصحة حددت عدد من الفنادق في محيط مطار القاهرة الدولي ومصر الجديدة، للعزل الذاتي للمواطنين المصريين العائدين من الخارج، سواء من الكويت أو بريطانيا أو الولايات المتحدة، وغيرها من الدول التي تم تسيير رحلات لإعادة المواطنين المصريين العالقين بها إلى أرض الوطن.

واعلنت الوزارة على أن العزل الذاتي يجب أن يستمر 14 يوما، وأن جميع العائدين وقعوا على الإقرارات التي تفيد ذلك، فضلا عن تحملهم تكلفة الإقامة والتي تم الاتفاق بين الدولة والفنادق على تخفيض نسبة منها، مشيرة إلى تحمل وزارة الصحة تكاليف الخدمات الطبية حال الاحتياج إليها إذا تبين وجود اشتباه أو ظهور أعراض لفيروس كورونا المستجد.

وكانت سفارات مصر في الكويت ولندن وواشنطن قد أشعرت إلى المواطنين العائدين بتوخي تلك الشروط وتوقيع الإقرار، والقبول بالعزل الذاتي لدى العودة لمصر.

المتحدث الإعلامي لصندوق تحيا مصر يوضح صحة القرار

هذا اعلن محمد مختار، المتحدث الإعلامي لصندوق تحيا مصر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، «لم نتلق تكليفا بهذا الأمر وجاهزون دائما لتنفيذ أى تكليف رئاسى»، مشيرًا إلى تواصل الصندوق مع وزارة الصحة بشأن دعم الفرق الطبية.

وأكد أن الصندوق وفر 200 جهاز تنفس صناعي، فضلا عن التنسيق لتدبير 124 جهاز آخرين ضمن جهود مواجهة كورونا، مشيرا إلى أن بعض رجال الأعمال وفي مقدمتهم رجل الصناعة محمد أبو العينين يساهمون في دعم الصندوق منذ انطلاقه وأيضا في أزمة كورونا.وفيبعد انتشار فيديوهات أمس على منصات التواصل الاجتماعي تحمل اعتراض لعدد من المصرين العائدين من الخارج على قرار تحملهم نفقات العزل الذاتي كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين .

وزير الإعلام يوضح قرار الرئيس السيسي 

وفي نفس السياق كشف وزير الإعلام في نفس البرنامج تفاصيل قرار الرئيس السيسي بتحمل صندوق تحيا مصر نفقات إقامة العائدين من الخارج، حيث قال وزير الدولة لسؤون الإعلام أن القرار يخص المصرين الذين وصلوا أرض الوطن من الخارج حتى الأن فقط ولم يتم التنسيق أو اصدار أي قرارات تخص المصريين العالقين بالخارج حتى الآن

الحكومة: عدم التزام المواطنين قد يدفع الدولة لتطبيق إجراءات المرحلة الثالثة

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى