توك شو

السيسي يفتتح 3 محطات للكهرباء غدًا توفر 1.3 مليار دولار سنويًا

السيسي يفتتح 3 محطات للكهرباء
السيسي يفتتح 3 محطات للكهرباء

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن المحطات الثلاث التي يفتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي غدًا الثلاثاء، وهي: العاصمة الإدارية والبرلس وبني سويف، تتمتع بكفاءات عالية، مشيرًا إلى أن تكلفة المحطات الثلاثة تقدر بنحو 6 مليارات يورو.

وأوضح حمزة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شادي شاش في برنامج غرفة الأخبار، المذاع على فضائية إكسترا نيوز، اليوم الإثنين، أن المحطات الثلاث تعد من أعلى الكفاءات في العالم، وتعمل بنظام الدورة المركبة، لافتًا إلى أنها توفر من استهلاك الوقود بما يقدر بنحو 1.3 مليار دولار سنويًا.

وأشار المتحدث باسم الوزارة، إلى أنه تم تدريب المهندسين والعمالة التي عكفت على تدشين المحطات الثلاثة على أيدي خبراء عالميين، بجانب تلقي عدد لافت من المهندسين التدريب بألمانيا.

وأضاف، أن المحطات الثلاث تزخر بوجود أكبر تجمع للرياح في العالم، وستكون مصر رائدة في قطاع الطاقة، والتوسعات القائمة والاستثمارات الضخمة في القطاع تأتي ضمن منظومة اتجاه مصر لأن تكون محورًا إقليميًا للطاقة في المنطقة.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى