سياسة

السيسي يكشف سبب تأجيل المدارس اليابانية

يكشف سبب تأجيل المدارس اليابانية

 

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تجربة المدارس المصرية اليابانية- خلال كلمته بجلسة تحديات وقضايا تواجه شباب العالم، بمنتدى شباب العالم، مؤكدًا أن لديه تقديرًا شديدًا للشخصية اليابانية، لذا فكر في نقل التجربة اليابانية في التعليم للمدارس المصرية.

وقال السيسي، إنه “بعد تدخل الجانب الياباني لمساعدتنا في نقل التجربة، وأنشأنا المدارس، اكتشفنا أن ما وصلنا إليه لن يُكتب له النجاح الذي نريده، لذا تساءلت: هل التجربة هتنجح ولا بعد 6 أو 7 سنوات، وأنا مش موجود هتكون فشلت ويقولوا عملوا المدارس علشان يطبلوله وفي الآخر فشلت؟”.

وأكد الرئيس، أنه سيتابع التجربة اليابانية حتى تنجح بشكل حقيقي، مشيرًا إلى أنه سيتم تشكيل لجان لاختيار الأسر حتى تزيد عوامل النجاح: “هننقي الأسر ومستواها التعليمي علشان الابن أو البنت فرص نجاحهم تزيد أكتر، وبعد 6 سنين يقولوا المدارس اليابانية محترمة وهتجيب نتائج كويسة”.

وكان السيسي وجه وزير التربية والتعليم، بإرجاء بدء الدراسة بالمدارس المصرية اليابانية لأجل غير مسمى لاستكمال عناصر جودة التعليم بالمدارس، ووضع معايير جديدة لاختيار الطلاب والمعلمين، مع اعتبار إجراءات قبول الطلاب والمعلمين التي تمت كأن لم تكن.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى