سلايدسياسة

السيسي يلتقي مدير عام الصندوق الكويتي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، بمقر إقامته بالكويت عبد الوهاب البدر مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أشاد خلال اللقاء بالتعاون الوثيق القائم مع الصندوق الكويتي للتنمية، مرحباً بما يوفره من تمويل يساهم في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية في مصر، بما يجسد العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر والكويت.

واستعرض الرئيس برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه مصر، وما تتخذه الحكومة من تدابير وما تقيمه من مشروعات للتخفيف من أثار برنامج الإصلاح الاقتصادي علي الفئات الأكثر احتياجاً، وذلك بالتوازي مع إجراءات تحسين بيئة الأعمال وتوفير مناخ جاذب للاستثمار، معرباً عن تطلعه لتطوير التعاون مع الصندوق الكويتي للتنمية خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن عبد الوهاب البدر أكد خلال اللقاء حرص الصندوق الكويتي على مساندة مصر وتوفير التمويل اللازم للمشروعات التنموية التي تُنفذها، مشيراً إلى التعاون الممتد بين الجانبين على مدي سنوات طويلة.

واستعرض المدير العام المشروعات التي يشارك الصندوق الكويتي فى تمويلها حالياً، ولاسيما فى مجالات البنية التحتية كالكهرباء وتحلية المياه. وأشاد عبد الوهاب البدر بما اتخذته مصر خلال الفترة الماضية من خطوات شجاعة للإصلاح الاقتصادي وما نتج عنها من ارتفاع الاحتياطي من النقد الأجنبي، مؤكداً حرص الصندوق الكويتي للتنمية على مواصلة التعاون مع مصر وزيادته خلال الفترة القادمة.

وذكر السفير علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء التباحث حول آفاق التعاون المستقبلي مع الصندوق الكويتي للتنمية والمشروعات التي يمولها فى مصر، ولاسيما فى سيناء، حيث أكد الرئيس حرص الدولة على زيادة الاهتمام بهذه البقعة الغالية من أرض مصر والعمل على تنفيذ المزيد من المشروعات التنموية هناك خلال الفترة القادمة بهدف تحسين الظروف المعيشية وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى